جاجوار لاند روفر تستعد للإعلان عن استثمار كبير في المملكة المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة أن شركة جاجوار لاند روفر لصناعة السيارات الفاخرة، وهي جزء من تاتا موتورز، تستعد للإعلان عن استثمار بمئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية في بريطانيا.

 

وسيكون الاستثمار المذكور نبأ سارا نادرا لقطاع السيارات في بريطانيا الذي يسجل حاليا انخفاضا في المبيعات والاستثمار والإنتاج، وفقا لرويترز.

ووصفت متحدثة باسم جاجوار لاند روفر التقرير بأنه تكهنات.

 

وفي الشهر الماضي، تكبدت تاتا موتورز، المالكة لجاجوار لاند روفر، أكبر خسارة فصلية على الإطلاق في تاريخ الشركات الهندية وبلغت حوالي أربعة مليارات دولار مع هبوط المبيعات في الصين.

 

بعد ذلك، أعلنت جاجوار لاند روفر عن خطط لإلغاء نحو 4500 وظيفة، معظمها في بريطانيا، في الوقت الذي تواجه فيه شركة صناعة السيارات

6649d0bdf9.jpg

انخفاضا في الطلب من الصين وتراجعا في مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل في أوروبا.

 

وفي الشهر الماضي أيضا، أعلنت هوندا إغلاق مصنعها في بريطانيا الذي يُصنّع أكثر من عشرة بالمئة من السيارات المُنتجة في البلاد وعددها 1.5 مليون سيارة.

 

وقالت جمعية لمصنعي السيارات يوم الخميس إن إنتاج السياراتالجديدة في المملكة المتحدة هبط 18.2% في يناير، مواصلا التراجع للشهر الثامن على التوالي، بسبب تغييرات في طرز السيارات وضعف الطلب من بريطانيا وأسواق التصدير الرئيسية.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

أخبار ذات صلة

0 تعليق