«بلتون» تُقرر زيادة رأس المال المُصدر بقيمة 560,3 مليون جنيه

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، السير فى إجراءات زيادة رأس المال المصدر للشركة بقيمة 560.37 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم الاثنين 1 أبريل، أن مجلس الإدارة اعتمد تقرير الإفصاح للسير في زيادة رأس المال المصدر للشركة، ودعوة الجمعية العامة العادية لاتخاذ إجراءات الزيادة لصالح قدامى المساهمين مقسم على 280.18 مليون سهم بقيمة 2 جنيه للسهم، والتى تمثل القيمة الإسمية للسهم ، كما تم اقتراح تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وقرر مجلس الإدارة، دعوة الجمعية غير العادية للنظر في العدول عن قرارها السابق بشأن زيادة رأس المال المرخص إلى 3 مليارات جنيه، وكذلك قرار زيادة رأس المال المصدر بزيادة نقدية قيمتها مليار جنيه، وإلغاء إصدار شهادات الإيداع الدولية.

وأرجعت «بلتون» قرار مجلس الإدارة، إلى عدم الحاجة إلى زيادة رأسمال الشركة بقيمة مليار جنيه في الوقت الراهن، حيث إنه لم يتم استكمال عملية الاستحواذ على شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر، وكذلك الاستحواذ على شركة آراب فاينانس.

وأضافت أنه سيتم إلغاء كذلك شهادات الإيداع الدولية، نظراً لطلب بورصة لندن نسبة تداول حر غير متوفرة في الشركة حالياً.

وأوضحت الشركة، أن مجلس الإدارة وافق على تعيين شركة الأعمال والاستشارات المالية على الأوراق المالية «فاكت»، مستشارًا ماليًا مستقل لإعداد تقرير تقييم للقيمة العادلة لسهم الشركة، على أن يتم الإفصاح عن هذه القيمة قبل فتح الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق