"كيان" السعودية تعلن خطة لتخفيض القروض وتكاليف التمويل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان)، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إن هذه الخطة تأتي من منطلق حرص مجلس الإدارة على تحقيق استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وأضافت "كيان"، أنها ستقوم بعمل عدد من الإجراءات التي ستساهم في تحقيق رؤية الشركة، والتي تهدف إلى رفع وتحسين الكفاءة المالية؛ عن طريق سداد وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية.

وأوضحت الشركة، أنها ستقوم بالسداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع مجموعة سامبا المالية والبالغ 1.125 مليار ريال في تاريخ 12 يونيو/حزيران 2019 عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

وبينت "كيان"، أنها ستقوم بالسداد المبكر لكامل مبلغ القرض القائم مع البنك السعودي الفرنسي والبالغ 2 مليار ريال، وذلك في تاريخ 24 يونيو/حزيران 2019 عن طريق النقد المتوفر لدى الشركة.

ولفتت الشركة، إلى أنها تعتزم الدخول في اتفاقية لإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية؛ بما يحقق استراتيجية وأهداف الشركة في تخفيض التكاليف المالية.

وتوقعت "كيان"، أن يكون الأثر المالي الإيجابي من انخفاض قيمة القروض وإعادة هيكلة القروض الثانوية المتبقية على الشركة خلال النصف الثاني من العام 2019 مبلغ 71 مليون ريال، وخلال العام 2020 مبلغ 230 مليون ريال.

ووقعت الشركة، في أغسطس/أب 2017، اتفاقية تسهيلات مرابحة إسلامية مع البنك الأهلي التجاري (الأهلي) بضمان ودعم من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ،المساهم الرئيس في الشركة، بقيمة 1.35 مليار دولار (5.06 مليار ريال).

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1.8 بالمائة، ليغلق بمستوى 12.32 ريالا.

ترشيحات:

مسؤول: السعودية تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الدولار

إيرادات أرامكو السعودية تقفز لـ355.9 مليار دولار خلال 2018

بعد استهداف مطار أبها الدولي..تعليق من هيئة الطيران المدني السعودي

وكالة: الخطوط السعودية تعتزم شراء طائرات إيرباص

"تحالف دعم الشرعية": استهداف "حوثي" لمطار أبها السعودي

"هدف": برنامج سعودي لدعم التوظيف في القطاع الخاص

"ساما" تسمح لـ14 شركة للعمل في الخدمات المالية المبتكرة بالمملكة

الجوازات السعودية: غرامات مالية لعدم تجديد "هوية مقيم"..وعقوبات تصل للإبعاد

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق