انخفاض الأسهم الأوروبية مع تزايد عدم اليقين بشأن "بريكست"

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات مع تزايد عدم اليقين بشأن "بريكست" ورغم الإشارات الإيجابية الصادرة عن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن المفاوضات التجارية بين واشنطن والصين.

وفي بداية الجلسة، تراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.15% إلى 379.15 نقطة في تمام الساعة 10:13 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.
 

وانخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بمقدار 4 نقاط إلى 7363 نقطة، فيما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.20% إلى 12091 نقطة، وهبط مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.25% إلى 5360 نقطة.
 

ويأتي هذا التراجع بعدما أشار المشرعون في المملكة المتحدة إلى أن البلاد ما زالت منفتحة على احتمال الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق، وهي خطوة يخشاها المستثمرون لما قد يكون لها من آثار سلبية على الأسواق والتقلبات فيها.
 

وقال الرئيس الأمريكي الأربعاء، إنه يعتقد أن بلاده ستتوصل إلى اتفاق يسوي الخلاف التجاري بينها وبين الصين في نهاية المطاف، لكنه هدد في الوقت ذاته بزيادة التعريفات الجمركية إذا لم يحدث ذلك.

ويترقب المستثمرون اليوم مزيدًا من الوضوح حول حادث اشتعال ناقلتي نفط في بحر عمان، إضافة إلى مجموعة من البيانات، على رأسها مؤشر أسعار المنتجين في ألمانيا والإنتاج الصناعي في منطقة اليورو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق