رئيس الوزراء يوجه بزيادة المعروض من السلع لتحقيق التوازن فى مستويات الأسعار

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أهمية زيادة المعروض من السلع الأساسية التى يتم توفيرها للمواطنين للمساهمة فى تحقيق التوازن المطلوب بمستويات الأسعار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأثنين 15 يوليو، لمتابعة توافر السلع المختلفة للمواطنين، وكذا مستويات الأسعار فى السوق المصرية؛ وذلك بحضور أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، والدكتور عماد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف التجارية.

وشدّد الدكتور مصطفى مدبولى، على أن انخفاض سعر الدولار فى الفترة الأخيرة يجب أن يكون له مردودا على أسعار السلع والمنتجات، خاصة أن تحريك أسعار المنتجات البترولية فى الفترة الأخيرة لن يؤثر بصورة كبيرة على الأسعار أيضًا فى ظل توافر السلع الأساسية بمخزون كبير، وزيادة المعروض عن الطلب.

من جانبه، أشار أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه تم عقد اجتماع مشترك مع وزير التموين بحضور كبار المنتجين، وممثلى قطاع النقل البرى لمناقشة إمكانية تحمل أكبر قدر ممكن من زيادة التكلفة وذلك خلال الربع الأول من السنة المالية، كما تم الاجتماع مع كل المستوردين والمنتجين، وتم الاتفاق على عدم وجود أى زيادة فى الأسعار خلال الفترة الحالية.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه من المهم توافر السلع كمًا ونوعًا وجغرافيا، وهو ما يخلق المنافسة وبالتالى تستقر الأسعار، مضيفًا: "إذا قارنا أسعار المستهلك فى 2018 بعام 2019 نجد أن الأسعار قد ثبت معظمها، بل انخفض بعضها رغم زيادة أسعار النقل والمحروقات والكهرباء أكثر من مرة خلال تلك الفترة".

وخلال الاجتماع، اقترح الدكتور عماد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف التجارية، إحياء مهرجان السياحة والتسوق مرة أخرى، لما له من فوائد كبيرة، مبررًا ذلك بأن السوق لدينا يتميز بالجاذبية، وتوجد به إتاحة لكل المنتجات والبضائع.

وكشف وزير التموين، عن أنه تم التنسيق مع شركة عالمية بهدف الترويج لمهرجان السياحة والتسوق، على أن تجرى إقامته فى نوفمبر المقبل فى الإسكندرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق