مخزونات النفط الأمريكية تهبط 8.5 مليون برميل في أسبوع

الاقتصادية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

e9999b873a.jpg

"الاقتصادية" من الرياض

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) على الرغم من تعافي الإنتاج وزيادة في صافي الواردات. وتراجعت أيضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
ووفقا لـ"رويترز" قالت إدارة المعلومات، إن مخزونات الخام هبطت 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 من تموز (يوليو) إلى 436.5 مليون برميل، متجاوزة بفارق كبير توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.6 مليون برميل.
وجاء هذا الهبوط على الرغم من تعافي إنتاج النفط الأمريكي إلى 12.2 مليون برميل يوميا من 11.3 مليون برميل يوميا قبل أسبوع، مسجلا أكبر زيادة أسبوعية منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2017.
وانخفضت مخزونات البنزين 1.8 مليون برميل بينما كان محللون قد توقعوا هبوطا قدره 1.4 مليون برميل.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أيضا، أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 894 ألف برميل بينما كان من المتوقع أن ترتفع مليون برميل.
وزاد صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 353 ألف برميل يوميا إلى 4.09 مليون برميل يوميا.
وأوضحت إدارة المعلومات، إن مخزونات النفط في مركز تسليم عقود الخام الأمريكي في كاشينج ولاية أوكلاهوما هبطت 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي.
وارتفعت أسعار النفط عقب تقرير إدارة معلومات الطاقة، ولامست عقود الخام الأمريكي أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 58.82 دولار للبرميل.

إنشرها

أخبار ذات صلة

0 تعليق