انخفاض العقود الآجلة الأمريكية.. بعد الإعلان عن ضعف البيانات الصينية والألمانية

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

تراجعت العقود الآجلة الأمريكية يوم الأربعاء حيث أظهرت بيانات من الصين وألمانيا استمرار الضرر الذي لحق بالاقتصاد العالمي بسبب النزاعات المتعلقة بالتجارة.

قال محللون إن نمو الناتج الصناعي في الصين انخفض إلى أدنى مستوى في 17 عام في يوليو، في حين أن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1 ٪ في ألمانيا يشير إلى أكبر اقتصاد في منطقة اليورو يعاني من الركود هذا العام.


اقرا ايضا "الخدمات المالية" يتصدر.. تعرف على ترتيب القطاعات المتصاعدة في البورصة المصرية

في ضوء المخاطر المتنوعة، والنظرة التجارية العالمية الكئيبة والشكوك المتزايدة، نتوقع أن يسجل الاقتصاد (الألماني) انخفاضًا معتدلًا آخر في الربع الثالث 19 وبالتالي يدخل في ركود تقني حتى قبل أن تتبلور مخاطر التجارة بين الاتحاد الأوروبي وبريكست".

كانت علامات الضعف الاقتصادي بمثابة تذكير قوي بالتحديات التي تواجه أسواق الأسهم، حيث أنهت موجة صعود قصيرة الأجل يوم الثلاثاء بسبب قرار الولايات المتحدة بتأخير التعريفة الجمركية الجديدة على بعض السلع الصينية حتى أوائل ديسمبر.

انخفضت "8874 العقود الآجلة لسهم ناسداك 100" 74 نقطة أو 1٪، في حين انخفض العقود الآجلة لمؤشر داو بمقدار 235 نقطة أو 0.9٪ وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز500 25 نقطة أو 0.9٪.

تراجعت شركات التكنولوجيا في تداول ما قبل السوق، وسط مخاوف من أن التباطؤ في الاقتصاد الصيني - كما يتضح من انخفاض آخر في نمو مبيعات التجزئة في يوليو - قد يصل إلى أدنى مستوياته. وتراجعت أبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 1.5٪، بينما انخفضت ايه ام دي بنسبة 1.6٪ و انتيل (NASDAQ:INTC) بنسبة 0.9٪.

كانت أسهم البنوك تتعرض لضغوط من المخاوف بشأن هوامش الربح حيث يظل منحنى العائد محاكيًا بعناد. وخسرت سيتي جروب نسبة (NYSE:C) 2.3٪ ، بينما انخفضت جي بي مورجان بنسبة 1.8٪ و مورجان ستانلي (NYSE:MS) بنسبة 2.1٪.


تراجعت شركة القنب تيلري (NASDAQ:TLRY) بنسبة 8.8 ٪ بعد أن سجلت خسائر أكبر من المتوقع بسبب زيادة نفقات التشغيل.

يختتم موسم أرباح الربع الثاني هذا الأسبوع، لكن شركة سيسكو لصناعة الشبكات (NASDAQ:CSCO) ستظل تحت المراقبة عن كثب عندما تقدم تقارير بعد الإغلاق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق