مستثمرين الصناعيين بالاسماعيلية:خفض الفائدة يساهم علي دفع التوسعات الاستثمارية

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصرى فى اجتماعهـا الخميس 22 أغسطس 2019 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 150 نقطة أساس ليصل الى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب، أى 1.5 % كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75٪.

ومن جانبه قال المهندس شريف عاطف عثمان عضو جمعية المستثمرين الصناعيين بالاسماعيلية"،أن هناك متغيرات عالمية كانت وراء قرار خفض أسعار الفائدة فى مصر من أهمها انخفاض الفائدة فى البنوك المركزية حول العالم من ضمنها اقتصاديات مشهود لها بالقوة بعد تباطئ التجارة عالميًا وكذلك الحرب الاقتصادية القائمة بين أمريكا والصين مشيرآ أن خفض الفائدة قرار جيدآ ويعمل علي دفع التوسعات الاستثمارية للقطاع الصناعى .

وأضاف عضو جمعية المستثمرين الصناعيين بالاسماعيلية"،إن خفض سعر الفائدة بواقع 1.5 نقطة من شأنه المساهمة فى دفع التوسعات الاستثمارية للقطاع الصناعى، لكن لا تزال الفائدة الحالية مرتفعة نسبيًا على القطاع الصناعى.

وطالب شريف عاطف عثمان"، مراجعة أسعار الفائدة للقطاع الصناعى، حتى نتمكن من التوسعات الاستثمارية بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج بالنسبة للمصانع بعد تضاعف سعر الدولار، فى ظل شراء الجزء الأكبر من مدخلات الإنتاج المستوردة من الخارج .

أخبار ذات صلة

0 تعليق