"رجال الأعمال" تناقش النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يوم الخميس المقبل، وذلك خلال ندوة تنظمها لجنة المشروعات الصغيرة بالجمعية.

وقال المهندس حسن الشافعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالجمعية، إن الندوة تهدف إلى تعريف القطاع الخاص ومنظمات الأعمال بالجهود التي تبذلها الدولة لدعم مشاريع الشباب والصناعات الصغيرة والمتوسطة والحوافز التي يقدمها الجهاز لأصحاب تلك المشاريع.

وأكد "الشافعي" أهمية التكامل بين دور القطاع الخاص، ومنظمات الأعمال، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، من أجل تحقيق رؤية الدولة في رفع مساهمة القطاع في الناتج القومي، وتشغيل الشباب، وإيجاد آليات وحوافز جديدة، لدمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل خارج مظلة الاقتصاد الرسمي، فيه.

وأوضح "الشافعي"، أن الندوة ستناقش الرؤية المستقبلية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بهذا القطاع الحيوي المهم، والآليات التي يقوم بها الجهاز لربطه بجميع الجهات المعنية بالدولة، حتى يحقق دوره خلال الفترة المقبلة، بجانب الدور المنتظر من منظمات مجتمع الأعمال، لتشجيع مشاريع الشباب والصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق