الحاصلات الزراعية:٤٣ شركة في معرض آسيا فروت لوجستيكا 2019

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات والغرفة العربية الألمانية المشاركة المصرية في معرض آسيا فروت لوجستيكا في الفترة من اليوم حتى ٦ سبتمبر 2019 في هونج كونج.

ويعد هذا المعرض من أهم وأكبر المعارض المتخصصة في تجارة الخضر والفاكهة في منطقة جنوب شرق آسيا.

التصديري للحاصلات الزراعية: يبحث إجراءات فحص مزارع الرمان

ويقام المعرض على مساحة تزيد على 36 ألف متر مربع، وبلغ عدد الزائرين للمعرض خلال الدورة الأخيرة (عام 2018) ما يزيد على 13 ألف زائر منهم 64% من دول آسيا و36% من باقي دول العالم.

وتبلغ مساحة الجناح المصري نحو 650 مترا مربعا، تعرض من خلاله 43 شركة مصرية منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.

وأكد المهندس عبد الحميد دمرداش- رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أهمية المشاركة المصرية بالمعرض لأنه يمثل البوابة الرئيسية للترويج لمنتجاتنا المصرية لمنطقة جنوب شرق آسيا والتي تعد من أهم في الأسواق التي يسعى المجلس للانتشار بها لما تحمله من فرص واعدة للصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يتفق مع الاستراتيجية التي يعمل عليها المجلس في الوقت الحالي لزيادة معدلات النمو للصادرات الزراعية من خلال النفاذ لأسواق جديدة لم تصل إليها صادراتنا الزراعية ســواء على مستوى أسواق جنوب شرق آسيا أم السوق الأفريقي وأمريكا اللاتينية

يذكر أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 4.3 ملايين طن بقيمة وصلت إلى 2.2 مليار دولار خلال الموسم التصديري الحالي 2018 / 2019. تتصدرها صادرات الفواكه الطازجة والتي بلغت نحو 1.1 مليار دولار تتصدرها صادرات الموالح يليها صادرات العنب والرمان والفراولة.

وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 641 مليون دولار تتصدرها صادرات البطاطس والبصل والطماطم الطازجة والبطاطا الحلوة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق