العراق يترأس جلسة وزراء خارجية العرب الطارئة بشأن سوريا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - مباشر: تترأس دولة العراق جلسة وزراء خارجية العرب الطارئة بشأن سوريا، المقرر لها، اليوم السبت.

وقال وزير خارجية العراق، محمد على الحكيم، إن بلاده ستترأس، اليوم، الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وأدانت مصر، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في 9 أكتوبر الجاري، إنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بناء على طلب جمهورية مصر العربية وتأييد عدة دول، وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوي الوزاري في دورته الحالية.

وأكد، أن الاجتماع سيبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، والذي يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

ترشيحات 

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث العدوان التركي على ... السيسي و"آبي أحمد" يؤكدان أهمية تجاوز معوقات مفاوضات سد النهضة إدانات عربية للعدوان التركي على شمال سوريا ترامب: لدينا 3 خيارات بعد هجوم تركيا في سوريا مجلس الأمن الوطني بالعراق يوجه بتأمين الحدود مع سوريا السيسي يؤكد رفض مصر للعدوان التركي على أراضي سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق