شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم المراعي عند 53 ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: قال تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال، إن استمرار التحسن في قطاع الدواجن والتعافي القوي في مبيعات المخبوزات خفف جزئيا من تأثير تكلفة بشركة المراعي بشكل عام خلال الربع الثالث من عام 2019.

وحددت شركة الأبحاث في تقرير اليوم الاثنين، السعر المستهدف لسهم المراعي عند 53 ريال، مع توصية على أساس "محايد" للسهم. 

ويتداول السهم في الوقت الحالي عند مستوى 46.70 ريال، ليشهد تداولات خلال جلسة الاثنين بنحو 337.997 ألف سهم، وبقيمة 15.80 مليون ريال.

وتابعت شركة الأبحاث أنه بالرغم من نجاح الشركة في توسيع حصتها السوقية لبعض القطاعات؛ فقد تستمر الهوامش تحت الضغوط خلال السنتين الماليتين 2020 و2021 ، وذلك نتيجة الاستخدام المتزايد للأعلاف المستوردة.

ولفت التقرير الى أن قدرة الشركة على الاستمرار في التركيز على التكلفة وتوسيع حصتها السوقية تعتبر الداعم الرئيسي لتخفيف الأثر السلبي. 

وأضافت أبحاث الجزيرة أنه بدأ تحقيق التوازن في إنتاج الحليب الطازج في المملكة العربية السعودية نتيجة النمو الكبير في السوق والتغير في معنويات الاقتصاد الكلي، والذي خفف من حدة التنافس في القطاع ومن ضغوط التسعير.
 
وتابع: يعتبر استمرار تحسن أداء قطاع الدواجن والخدمات الغذائية وتعافي قطاع المخبوزات الداعم الرئيسي لرفع كفاءة التشغيل.

وأعلنت شركة المراعي مؤخراً عن تسجيل انخفاض  في صافي الأرباح 8.47 بالمائة، خلال الربع الثالث من 2019 مقارنة بالربع المماثل من 2108.

وتراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 581.2 مليون ريال، مقابل نحو 635 مليون ريال بالربع الثالث من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض الإيرادات بقطاع العصائر، لاستمرار التراجع العام في السوق، إلى جانب انخفاض مبيعات الشركة في البحرين، بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة. 

وأشارت إلى أن هبوط صافي الربح يعود كذلك إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع، وزيادة تكلفة التمويل نتيجة ارتفاع الديون ذات الفائدة المرتفعة، وارتفاع معدل (السايبور).

ترشيحات:

قطاع العصائر يهبط بأرباح المراعي 8.5% في الربع الثالث

بالصور.. توقيع 17 مذكرة تفاهم بين جهات سعودية وروسية

السعودية تمنح 4 رخص استثمار لشركات روسية (صور)

رئيس أرامكو السعودية يكشف موعد طرح الشركة للاكتتاب العام

مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وغازبروم الروسية

وزير سعودي: نمو التبادل التجاري مع روسيا 22% خلال 2018

صور.. انطلاق المنتدى السعودي الروسي لرجال الأعمال بالرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق