للمرة الرابعة.. تراجع في سعر طن حديد بشاي 500 جنيه

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجموعة بشاي للصلب عن تراجع ماقيمتة 500 جنيه فى طن الحديد للمرة الرابعة خلال أسبوعين، ليباع طن حديد التسليح بـ 10300 جنيه بدلا من 10800 جنيه، وذلك بدء من يوم 19 أكتوبر2019 حتى 25 أكتوبر 2019 جاء ذلك خلال sms للتجار ووكلاء الحديد، وأكدت الشركة أنها تسعى إلى تنشيط مبيعاتها نتيجة المخزون الراكد وعدم وجود طلب.

وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية لـ"الوطن"، أن عددا كبيرا من شركات حديد التسليح خفضت أسعارها لعدة مرات، نتيجة زيادة المخزون، وخوفا من زيادة الفوائد البنكية، لعدم وجود سيولة مالية، ووجود منافسة سعرية مع شركات حديد الدرفلة.

وأشار إلى أن الشركة أرسلت عدة رسائل لتأمين النزول المتكرر لحديد التسليح للوكلاء والتجار، لتنشيط المبيعات وعدم تحملهم خسائر مالية نتيجة الانخفاض المتواصل فى الأسعار.

وكان وزير التجارة والصناعة قد أصدر قرارا وزاريا بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة على الواردات من بعض أصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات (شاملة فترة التدابير الوقائية المؤقتة التي تم فرضها بموجب القرار الوزاري رقم 346 لسنة 2019 والصادر خلال شهر إبريل من العام الجاري)، وتم فرض 25% رسوما على واردات حديد التسليح و16% على "البليت" لـ 3 سنوات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق