عوائد السندات الأمريكية تتراجع بأكبر وتيرة يومية منذ أغسطس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: تراجعت عوائد السندات الأمريكية بأكبر وتيرة يومية منذ أغسطس/آب الماضي، خلال تعاملات اليوم الخميس مع حالة عدم اليقين التجاري.

وارتفعت أسعار السندات الحكومية لتتراجع العوائد على تلك الديون بعد تقرير صحفي لوكالة "بلومبرج" أشار إلى أن المسؤولين الصينيين متشككون من إبرام صفقة تجارية طويلة الأجل مع الولايات المتحدة على الرغم من توصل الطرفين لاتفاق تجاري جزئي.

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتم الإعلان قريباً عن مكان لتوقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع بكين بعد إلغاء قمة تشيلي.

وكشفت بيانات اقتصادية اليون عن تباطؤ الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وتواصل عوائد السندات خسائرها القوية بعد أن تراجعت بوتيرة ملحوظة بالأمس عقب قرار الفيدرالي بخفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي.

وبحلول الساعة 7:49 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات بنحو 10.7 نقطة أساس ليصل إلى 1.694 بالمائة مسجلاً أكبر وتيرة خسائر يومية منذ 5 أغسطس/آب الماضي.

كما انخفض العائد على الديون الحكومية لآجل عامين بنحو 11.2 نقطة أساس إلى 1.52 بالمائة وهو أكبر تراجع يومي منذ 5 أغسطس/آب المنصرم.

فيما تراجع العائد على سندات الخزانة لمدة 30 عاماً بنحو 9.5 نقطة أساس إلى 2.18 بالمائة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق