محدث.."داو جونز" يفقد 140 نقطة بالختام لكنه يحقق مكاسب شهرية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 140 نقطة حيث طغت المخاوف التجارية على نتائج الأعمال القوية، لكنها سجلت مكاسب شهرية.

وتمكنت شركة آبل من تحقيق نتائج أعمال إيجابية في الربع المالي الرابع لتتجاوز تقديرات المحللين رغم انخفاض مبيعات آيفون بنحو 9 بالمائة.

كما نجحت أيضاً "فيسبوك" في تجاوز التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري من حيث الأرباح والإيرادات.

ورغم نتائج الأعمال الفصلية القوية، ضغطت المخاوف التجارية على تعاملات المستثمرين مع تقرير صحفي لوكالة "بلومبرج" يشير إلى أن المسؤولين الصينين لا يزالون متشككين من عقد صفقة تجارية طويلة الآجل مع الولايات المتحدة بسبب الطبيعة العنيفة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في حين حاول الرئيس الأمريكي تقليل المخاوف مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن مكان جديد لتوقيع الاتفاق الجزئي مع الصين بعد أن ألغت تشيلي المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

وكان الفيدرالي قرر أمس خفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي لكنه ألمح إلى إمكانية التوقف مؤقتاً عن خفضها من أجل رصد التطورات الاقتصادية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين، فيما تباطأ نمو الإنفاق الشخصي الأمريكي خلال الشهر الماضي.

وعند الإغلاق، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.5 بالمائة أو 140 نقطة عند 26046.3 نقطة، لكنه يحقق مكاسب شهرية بلغت 0.5 بالمائة أو ما يعادل 130 نقطة.

كما تراجع "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.4 بالمائة عند 3037.5 نقطة، بينما ارتفع بنحو 2 بالمائة خلال الشهر المنتهي اليوم.

وتراجع "ناسداك" بنحو 0.1 بالمائة إلى 8292.3 نقطة، لكنه سجل مكاسب شهرية بنسبة 3.7 بالمائة.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 97.321.

أخبار ذات صلة

0 تعليق