الغرف التجارية: أسعار حلوى المولد متفاوتة حسب المكونات والتغليف

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

قال أمين صندوق ورئيس الشعبة النوعية لتجار الحلويات بغرفة القاهرة التجارية صلاح العبد، أن هناك استقرارا في غالبية سوق حلوى المولد الشريف هذا العام للمرة الثانية على التوالي معللا ذلك باستقرار غالبية أسعار مستلزمات إنتاج حلوى المولد الشريف من جلوكوز وسكر وسمسم وحمص وفول سوداني وملبن وغيرها.

ولفت العبد أن تباين الأسعار في حلوى المولد الشريف الذي يحل موعده في 9 نوفمبر إلى نسب المكونات وبعض الخامات، ونوعية التعبئة، والتغليف، والعلامة التجارية، ومهارات وخبرة التصنيع وأن الفارق بينها ليس كبيرا، مؤكدا أن حجم السحوبات متوسط في الأسبوعين الماضيين من قبل المستهلك، وأشار أن غالبية المصانع ومحال تصنيع وبيع حلوى المولد تستعد قبيل بدء الموسم بشهرين على أن يتم العرض سواء فراشات شعبية في مختلف الأحياء قبل المولد بشهر فقط.

وتوقع العبد أن يشهد سوق حلوى المولد في الأيام القادمة المتبقية انتعاش المبيعات مع اقتراب الموسم، إذ يأتي متزامنا مع بداية شهر نوفمبر خصوصا للعاملين والمعاشات علما أن كميات السحب للأسرة مقارنة بالأعوام السابقة أقل بشكل ملحوظ نظرا لترشيد طوعي من قبل غالبية الأسر المصرية، ونظرا لضعف القوة الشرائية للمواطن.

ونوه العبد إلى أن أنواع حلوى المولد التي تدخل فيها المكسرات مثل البندق واللوز وعين الجمل وغيرها على الرغم من ثبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلا أن ارتفاع الجمارك عليها كسلعة ترفيهية، ووجود فائض إنتاج منها عالميا نظرا لأنها مستوردة مقابل نقص الإنتاج العالمي لبعض منها في البورصات العالمية عقب موجة البرد القارس في أهم البلدان المنتجة لها جعل هناك بعض الارتفاع الطفيف في سعر حلوى المولد النبوي المصنعة من المكسرات.

وتبلغ مستويات أسعار غالبية الأسواق الشعبية فى محافظة القاهرة مع وجود استقرار في سعر حلوى المولد الشعبية عند ٣٥و٤٠جنيها للكيلو في مناطق السيدة زينب والسيدة عائشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق