الأجور في الولايات المتحدة ترتفع بأقل من التوقعات خلال أكتوبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: نما أجر العاملين في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من التوقعات خلال الشهر الماضي، في حين ارتفع معدل البطالة الأمريكي عند أدنى مستوياته في 50 عاماً.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن متوسط أجر العاملين بالساعة في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 6 سنتات أو ما يعادل 0.2 بالمائة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليسجل 28.18 دولار.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن متوسط أجر العامل الأمريكي في الساعة سوف يشهد نمواً بنسبة 0.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبالنسبة لمتوسط أجر العامل في الساعة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول، فسجل زيادة 3 بالمائة للشهر الثاني على التوالي.

ولم يشهد عدد ساعات العمل خلال الأسبوع في الولايات المتحدة تغييراً يذكر خلال الشهر الماضي ليستقر عند 34.4 ساعة أسبوعياً.

وبحسب تقرير الوظائف، فإن الاقتصاد الأمريكي أضاف 128 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي وهو أعلى من التوقعات البالغة 90 ألف وظيفة، وذلك مع ارتفاع معدل البطالة عند 3.6 بالمائة وفقاً للتقديرات.

يجدر الإشارة إلى أن عدد الوظائف التي يدشنها اقتصاد الولايات المتحدة في سوق العمل الأمريكي خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول تم تعديلها بالرفع بنحو 95 ألف وظيفة عما كان معلن في السابق.

وبحلول الساعة 12:42 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1135 دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق