صور.. «الزراعة» تضبط تقاوي قمح معبأة في عبوات مزورة بالبحيرة

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد د. حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أن لجان المتابعة تواصل عملها في المتابعة الدقيقة المستمرة لتوزيع التقاوي لمختلف المحاصيل من قبل الوزارة وتوفيرها و عدم التلاعب والغش فى الأسواق والعمل على ضبط الاسعار.

وأوضح إبراهيم، أن لجنة المتابعة قامت بضبط كميات من التقاوي لمحصول القمح معبأة فى عبوات مزورة باسم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي وأيضا معبأة بأقماح تجاري، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بتحرير محاضر في قسم الشرطة بكفر الدوار وإحالة المخالفين للنيابة مع التحفظ على العبوات المزورة والتى كان يتم بيعها بأسعار مرتفعة.

وأضاف إبراهيم، أن اللجنة قامت أيضا بضبط كميات من تقاوي القمح بالنوبارية من إنتاج الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي يتم بيعها في السوق السوداء بأغلى من أسعارها المعتمدة، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأهابت وزارة الزراعة بالمزارعين على مستوى الجمهورية الإبلاغ عن اى تلاعب فى أسعار تقاوي القمح وعدم الشراء إلا بالسعر المقرر من الوزارة لمختلف الأصناف على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بناء على توجيهات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضبط منظومة التقاوي وحماية المزارعين وضمان حصولهم على تقاوي عالية الجودة والإنتاجية وبالسعر المدعوم.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق