“أوكيو” لـ”الوطن الاقتصادي”: 97 بالمائة نسبة الإنجاز بمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إجمالي المشتريات في السوق المحلي ستبلغ حوالي 1.2 مليار دولار

تحقيق 116 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات مضيعة للوقت حتى نهاية نوفمبر
كتب ـ يوسف الحبسي:
حقق مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية التابع لمجموعة “أوكيو” نسبة إنجاز وصلت إلى 97 بالمائة في كل حزم المشروع الاربع بنهاية نوفمبر المنصرم، محققاً أكثر من 116 مليون ساعة عمل دون وقوع اصابات مضيعة للوقت بحسب آخر الإحصائيات في نوفمبر 2019 وذلك من منطلق حرص المجموعة في وضع الصحة والسلامة والبيئة في مقدمة أولوياتها.
ويعتبر هذا الإنجاز الأبرز من نوعه عالمياً من حيث الفترة الزمنية لإنجاز المشاريع الكبرى، ولم يكن لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا جهود أعضاء فريق المشروع، والمقاولين الرئيسيين والفرعيين التي بذلوها في سبيل تطبيق قواعد الصحة والسلامة والبيئة بالصورة الصحيحة في جميع مواقع المشروع، ونشر ثقافة الصحة والسلامة والبيئة داخل وخارج المشروع.
الوطن الاقتصادي تواصل مع مجموعة “أوكيو” والتي أشارت أنه وفيما يتعلق بحزم المشروع الأربع فقد وصلت جميعها إلى مرحلة ما قبل التشغيل والتشغيل الفعلي للمشروع حسب الجدول الزمني المعتمد، لتواصل بعد ذلك مرحلة التكامل التام في العام الجاري 2020، وبالنسبة بدعم القيمة المحلية المُضافة، فقد استثمر المشروع قرابة 1.2 مليار دولار أميركي من إجمالي المشتريات المحلية في السوق المحلي بالإضافة إلى نفقات التدريب والتعمين خلال فترة إنشاء المشروع. الأمر الذي تواصل من خلاله مجموعة أوكيو جهودها في دعم القيمة المحلية المُضافة ورفد الاقتصاد الوطني بمزيد من فرص الأعمال التجارية.
وأشارت إلى أن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية سيمكّن السلطنة ولأول مرة في تاريخها من إنتاج مادة البولي إيثيلين وهو أحد انواع البلاستيك المصنف في أعلى درجاته من حيث الطلب العالمي، فضلاً عن زيادة الإنتاج الحالي من مادة البولي بروبيلين. ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة دافعاً كبيراً نحو تمكين مجموعة أوكيو لتصبح لاعباً رئيسياً في سوق البتروكيماويات العالمي.
وأضافت: وبعد دخول مجمع لوى للصناعات البلاستيكية حيّز التشغيل التجاري، سيرتفع إنتاج البلاستيك في السلطنة بمعدل يزيد على مليون طن وهو ما يرفع إنتاج مجموعة أوكيو من البولي إيثيلين والبولي بروبيلين إلى 1.4 مليون طن سنويا.
وقالت المجموعة: يرتكز مفهوم مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية على إعادة تحويل منتجات الغاز ذات القيمة العالية من وحدات الإنتاج الحالية في المجموعة مع الغاز الخام لإنتاج مواد بوليمر عالية القيمة للأسواق المحلية والدولية، ويتمثل الهدف الرئيسي من إنشاء مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية في زيادة القيمة المضافة التي يمكن استخراجها من النفط الخام العماني والغاز الطبيعي، ويشمل المشروع 6 مكونات رئيسية وهي: محطة لاستخلاص الغاز الطبيعي في فهود، وخط أنابيب بطول 300 كم بين فهود ومنطقة ميناء صحار لنقل الغاز، ووحدة تكسير الغاز بالبخار بطاقة تصل إلى أكثر من 800 ألف طن سنويا، ووحدة لإنتاج البولي إيثلين عالي الكثافة، ووحدة لإنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة، ووحدة لإنتاج البولي بروبيلي .. مؤكدة أن المشروع يعد من أكبر المشاريع التحويلية في السلطنة والذي سيساهم في تحسين وزيادة تنوع المنتجات، ومضاعفة الأرباح الخاصة بالمجموعة فضلاً عن دعم قطاع الصناعات البتروكيماوية في السلطنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق