الاتصالات: إجراءات قوية لمواجهة الهجمات الإلكترونية على منصات الخدمات الرقمية

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

كشف المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات لشئون التحول الرقمي، أنه تم تأمين منصات الخدمات الرقمية التي تم إطلاقها في بورسعيد خلال الشهور الأربعة الماضية، موضحًا أنه تم التصدي لكافة الهجوم الإلكتروني ومنع أية محاولات لتسريب بيانات المواطنين عبر اتباع منظومة إدارية وتقنية على أعلى مستوى للمحافظة على خصوصية المعلومات.

وأضاف "العطار"، أنه يتم دعم ذلك الشق أيضًا من خلال الجانب التشريعي عن طريق إصدار قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى السعي للإنتهاء من قانون حماية البيانات الشخصية الذي يتم مناقشته في البرلمان خلال الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا.. البورصة لم تتغير في 2019.. والطروحات فشلت في تحويل المسار

واستشهد العطار في تصريحاته بتعرض منصات الخدمات لهجمات متعلقة بأمن المعلومات، مثل القرصنة وضياع المعلومات، مشددًا على زيادة درجة وحجم عنصر الأمان.

وقال إنه تم وضع إجراءات محددة لمنع تسريب بيانات المواطنين، متابعًا أن عملية تسجيل الدخول على المنصات تتم من خلال رقم الهاتف المحمول الخاص بكل مواطن ولا يجوز التسجيل بدونه، بجانب أنه إذا تم تغييره يتم تحديثه على المنصة. 

ونوه أن الرسائل الإعلانية التي يتم إرسالها على الهاتف المحمول تعد انتهاك للخصوصية ويجب التعامل معها بشده واتخاذ إجراءات رادعة، لكي لا تكون البيانات متاحة للتسريب بشكل سهل، مشددًا أن المحكمة الاقتصادية قضت بتأييد تغريم إحدى شركات إبادة الحشرات مبلغ 900 ألف جنيه نظرًا لقيامها بإرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة دون الحصول على إذن واختراق خصوصيات الأفراد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق