أحمد موسى يكشف تفاصيل جلسة السيسي المغلقة في ختام أعمال القمة الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس جلسة مغلقة على هامش فعاليات قمة الاتحاد الأفريقي، وتناولت التباحث بشأن عدد من التقارير المقدمة من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لإطلاع الإتحاد الأفريقي على آخر المستجدات في موضوعات ذات الاهتمام المشترك منها تغير المناخ، وإصلاح مجلس الأمن، وتحقيق التنمية الشاملة من خلال اجندة 2063، ومكافحة الفساد والهجرة غير الشرعية.

وأضاف "موسى" في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه تم إعتماد بعض الإجراءات القانونية التابعة للاتحاد الأفريقي منها معاهدة إنشاء الوكالة الأفريقية للادوية، والنظام الأساسي للجنة الافريقية للسمعيات والبصريات وتعليم النساء، كما تم اعتماد تعيينات للجان وأجهزة الإتحاد منها في الجلسة المغلقة التي ترأسها الرئيس السيسي.

أوضح أنه تم بحث الإعمار والتنمية في الدول ما بعد النزاعات وترسيخ مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل بما يراعي خصوصية دول القارة في الجلسة المغلقة.

وتابع:"عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع أعضاء مفوضية الإتحاد الأفريقي، وشكر الرئيس السيسي العاملين بمفوضية الاتحاد الأفريقي وأكد تطلعه للعمل معهم في إطار أجندة 2063".

أخبار ذات صلة

0 تعليق