عمرو أديب عن سائق قطار محطة مصر: "ربنا يجحمه مطرح ما راح"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجه الإعلامي عمرو أديب، بالعزاء للشعب المصري وضحايا حادث محطة مصر، قائلًا إنه حادث مؤلم وبشع وسيتذكره المصريون لسنوات طويلة. 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر": " مفيش سكة حديد في العالم زيرو حوادث مهما كانت متقدمة، لكن لا بد من وجود ضابط ورابط". 

وتساءل "أديب"، عما إذا كان في إمكان أي مسئول أن يأمر بإخضاع سائقي القطارات لتحاليل المواد المخدرة، مردفًا: "السواق ربنا يجحمه مطرح ما راح، كان في كلام بيتقال عنه إنه بيشرب مخدرات". 

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 22 مواطنًا وإصابة 41 آخرين في حريق محطة مصر، ونُقل المصابون إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما "مستشفيات إخلاء"، إضافة إلى مستشفيات "الهلال، وشبرا، السكة الحديد" كمستشفيات إخلاء، موضحة أنَّ حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق