"الإسكندرية للفيلم القصير" يعلن عن لجان تحكيمه

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير عن تفاصيل فعاليات الدورة الخامسة والمنتظر إقامتها فى الفترة من 3 وحتى 8 من شهر أبريل بحضور عدد من صناع الأفلام من مصر والوطن العربى والتى تقام فى سينما فريال بمنطقة محطة الرمل.

وأكد المخرج محمد محمود خلال المؤتمر الصحفي الذى أقيم مساء اليوم بمركز الإبداع بالإسكندرية، اعتزاز المهرجان بالرئاسة الشرفية للمنتج الكبير محمد العدل، كما ثمَّن جهود الدكتور خالد عبدالجليل في تذليل الكثير من العقبات التي واجهتها الإدارة خلال دورة العام الحالي والدورات السابقة.

ووجه محمود شكره للصحافة سواء المطبوعة أو الإلكترونية، على وقوفها بجوار المهرجان خلال دورته الماضية، وأكد أنه لولا التغطية الأمينة التي قام بها أبناء صاحبة الجلالة، ما كان للمهرجان أن يستمر ويكتسب أرضية جديدة جعلت منه محط اهتمام الكثير من صناع الأفلام حول العالم العربى، متمنيا تدارك أخطاء الدورات السابقة خلال دورة 2019.

ومن جهته، أعلن المخرج موني محمود المدير الفني للمهرجان، أنه سعيد لاستقبال أكثر من 500 فيلم على مدار الأشهر الماضية تم اختيار أفضلها عن طريق لجنة المشاهدة، حتى استطاع المهرجان أن يقدم ضمن برنامجه أكثر من 30 فيلما في المسابقات المختلفة تعرض جميعها لأول مرة في مصر، فضلا عن عدد كبير من العروض العالمية الأولى، والعروض العربية والأفريقية الأولى.

وتتكون لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية من المخرجة المصرية هالة جلال، الممثل اللبنانى نيقولا معوض، الناقد المصرى محمد عاطف، المخرجة التونسية أمنة النجار، والمنتج المصرى صفى الدين محمود.

أما لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة فتتكون من المخرجة نيفين شلبى، الممثل حسنى شتا، والناقد محمد عوض، فى حين يقدم المهرجان لأول مرة جائزة سمير فريد والتى تمنحها لجنة تحكيم من جمعية نقاد السينما المصريين، وتتكون من رشا حسنى، نادر رفاعى وأحمد زكريا.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام فى شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق