الثقافة تعتمد برنامج مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، برنامج الدورة الـ 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ويقام بالتعاون مع وزارة الآثار، وتضم فعالياته 42 حفلا متنوعة تنطلق فى الثامنة مساء الأحد 18 أغسطس المقبل وتتواصل على مدار 15 يوما متصلة حتى الأحد الأول من سبتمبر.

وأكدت وزيرة الثقافة أن الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال فترة الصيف تعمل على جذب أكبر عدد من الجماهير بهدف عرض وتقديم ألوان إبداعية جادة، تتوافق مع خطط تنفيذ محاور التنمية المستدامة الخاصة ببناء المجتمع والإنسان، وتطوير الوعى والارتقاء بالوجدان وتحقيق العدالة الثقافية. وأضافت أن فعاليات الدورة الـ 28 تشهد جانبا من الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الإفريقى حيث تشارك فرق وفنانون من تونس والجزائر وغينيا وناميبيا.

من جانبه قال رئيس الأوبرا إن الفعاليات تشمل عروضاً لفرق دولية إلى جانب نخبة من نجوم الموسيقى والغناء المصريين، وأشار إلى أن الأوبرا اعتادت تقديم معانى الوفاء والعرفان، بتكريم 10 شخصيات ممن ساهموا فى إثراء الساحة الفنية فى مصر والوطن العربى.

يشار إلى أن الدورة الـ 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يحيى فعالياتها مى فاروق، محمد الحلو، محمد محسن، مروة ناجى بمصاحبة فرقة المايسترو علاء ياسين، على الحجار، هانى شاكر، أحمد جمال، هشام عباس، محمد عدوية، مجد القاسم، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، غالية بن على (تونس)، تانيا قسيس، دينا الوديدى، الموسيقار عمر خيرت، براس ساوند باند للنفخ والإيقاع، الموسيقار هشام خرما، فريق مسار إجبارى، ياسر سليمان بمصاحبة فرقة جوهرة الشرق.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق