أخبار الفن : جائزة باسم نبيلة عبيد لأحسن ممثلة بمهرجان الإسكندرية السينمائي

فى الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت ندوة تكريم الفنانة نبيلة عبيد ضمن فعاليات الدورة 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حضور عدد كبير من الفنانين ممن تربطهم علاقة صداقة وتعاونوا من قبل مع الفنانة في أعمال سينمائية عدة.

صور- مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نبيلة عبيد وهؤلاء

خلال الندوة طالب عدد منهم بأن تحمل جائزة اسم الفنانة نبيلة عبيد في مهرجان الإسكندرية وهو ما استجاب له رئيس المهرجان الأمير أباظة على الفور.

النجوم في حفل افتتاح الدورة 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأعلن الأمير أباظة أن جائزة أفضل ممثلة عربية في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط ستحمل اسم نبيلة عبيد وسط تصفيق حاد من الحضور.

الدورة 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تشهد هذا العام عددا كبيرا من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو عروض الأفلام، والإصدارات الخاصة، إلى جانب الورش السينمائية.

وكرم المهرجان هذا العام الفنانة نبيلة عبيد والذي أطلق اسمها على الدورة الـ35 حيث يتضمن التكريم إصدار كتاب عن مشوارها الفني من إعداد الإعلامية شيرين عبد الخالق، كما تشهد الدورة نفسها تكريم عدد من الأسماء المصرية والعربية في مقدمتهم الفنان محمود قابيل، والذي يصدر كتاب عن مشواره الفني من إعداد الكاتبة انتصار دردير، المخرج محمد فاضل ويصدر كتاب عنه من إعداد د.وليد سيف، واسم الناقد أحمد رأفت بهجت، والممثل اللبناني رفيق علي أحمد، وأخيرا منح وسام البحر المتوسط للمخرج التونسي رشيد فرشيو، ومن المقرر أن تقام عروض أفلام المكرمين مثل "الراقصة والسياسي" للفنانة نبيلة عبيد، و"يوم الكرامة" للفنان محمود قابيل، و"حب في الزنزانة" للمخرج محمد فاضل.

اقرأ أيضا:

محمود قابيل: الفن الآن يمر بمرحلة حرجة

فيديو- تعثر لبلبة في حفل افتتاح الدورة 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

أخبار ذات صلة

0 تعليق