إلهام شاهين ووفاء عامر والدغيدي في ندوة نبيلة عبيد بـ"الإسكندرية السينمائي"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أقيمت منذ قليل ندوة لتكريم النجمة نبيلة عبيد ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي بحضور نخبة كبيرة من النجوم من ابرزهم الهام شاهين ووفاء عامر والمخرجة إيناس الدغيدي ولبلبة ومحمود حميدة ومحمود قابيل ونشوي مصطفى ومنال سلامة واخرون.

وتشهد الدورة الحالية عددا كبيرا من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو عروض الأفلام، والإصدارات الخاصة، إلى جانب الورش السينمائية.

ويكرم المهرجان هذا العام الفنانة نبيلة عبيد والذي أطلق اسمها على الدورة الـ35؛ حيث يتضمن التكريم إصدار كتاب عن مشوارها الفني من إعداد الإعلامية شيرين عبد الخالق، وتشهد الدورة نفسها تكريم عدد من الأسماء المصرية والعربية في مقدمتهم الفنان محمود قابيل، والذي يصدر كتاب عن مشواره الفني من إعداد الكاتبة انتصار دردير، المخرج محمد فاضل ويصدر كتاب عنه من إعداد د.وليد سيف، واسم الناقد أحمد رأفت بهجت، والممثل اللبناني رفيق على أحمد.

كمال عبد العزيز: فيلم "حريق أوبرا القاهرة" توثيق لذكريات أبطاله


ويمنح المهرجان وسام البحر المتوسط للمخرج التونسي رشيد فرشيو، ومن المقرر أن تقام عروض أفلام المكرمين مثل "الراقصة والسياسي" للفنانة نبيلة عبيد، و"يوم الكرامة" للفنان محمود قابيل، و"حب في الزنزانة" للمخرج محمد فاضل.

وتشهد فعاليات المهرجان الاحتفال بمئويات عدد كبير من المبدعين في مقدمتهم مئوية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، حيث من المقرر أن يتم تكريم اسمه، ويتسلمه نجله المهندس محمد عبد القدوس، إلى جانب إصدار كتاب عنه تأليف الكاتبة أمال عثمان، وندوة مع عرض فيلم "أبي فوق الشجرة"، كما سيتم الاحتفال بمئوية المخرج حسن الإمام ومن خلال تكريم اسمه، ويتسلم التكريم ابنته الكاتبة زينب الإمام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق