صور.. أشقاء فى شهادات الميلاد ومنافسون بالمنتخبات

عين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إليكم أبرز الأشقاء الذين لعبوا لمنتخبات مختلفة:

جيروم وكيفن برينس بواتينج: منتخبي ألمانيا وغانا

جيروم وبرنس بواتينج
جيروم وبرنس بواتينج

قصة الشقيقين كيفين برنس وجيروم بواتينج هي الأكثر إلهامًا حيث إنهما من أب واحد وأمين مختلفتين والتقيا مرتين فى أهم حدث كروى على سطح الأرض، وهو كأس العالم عندما التقت غانا مع ألمانيا فى جنوب أفريقيا 2010 وانتهت هذه المواجهة بفوز ألمانيا بهدف دون رد ثم مرة أخرى فى نسخة البرازيل 2014 وانتهت بالتعادل 2/2.

وقال كيفين قبل المواجهة الثانية فى البرازيل: "أتطلع بكل فرح لهذه المباراة ولحضور الأخوين بواتينج في نفس الملعب" ثم أضاف جيروم: "إنه أمر مميز بالطبع أن يواجه المرء أخاه في المونديال. وهي المرة الثانية التي سنتقابل فيها".

لديهما والد واحد ينحدر من أصول غانية ووالدتان مختلفتان. وقد ترعرعا سويًا في العاصمة الألمانية برلين، ولعبا في فرق الناشئين والهواة لنادي هيرتا برلين. وقال جيروم عن تلك الذكريات: "لن أنسى أبدًا عندما شاركنا سويًا في المسابقات وتوجنا معًا بالبطولة الألمانية. وعندما يُرتكب خطأ في حق أحدنا يقف الآخر فورًا إلى جانبه ويحاول حمايته".

وبعد الأوقات الجميلة في برلين شق كل واحد منهما طريقه. وكان كيفين برينس، الذي ينشط في أغلب الأحيان خلف المهاجمين المتقدمين أو مباشرة في الخط الأمامي، قد لعب لعدة أندية من بينها توتنهام وميلان، قبل أن يعود مرة أخرى إلى شالكة.

أما جيروم الذي يفضل اللعب في وسط الدفاع، يمكن توظيفه أيضًا في مركزي الظهيرين، فقد احترف في كل من هامبورج ومانشستر سيتي ليحط الرحال في نهاية المطاف في نادي بايرن ميونخ حيث تمكن من المساهمة بنصيب كبير في التتويج عام 2013 بالثلاثية إلى جانب لقب كأس العالم للأندية 2013.

مشاعر متباينة في العائلة فقد تواجها في الكثير من المناسبات مع نادييهما، ومن الواضح إذن أن يخلق هذا الأمر مشاعر متباينة بين أفراد العائلة. فالأب يقف على الحياد ويتمنى كل التوفيق لولديه بينما تقف كل أم إلى جانب ابنها، كما أشار إلى ذلك جيروم. وعموماً يسري في العائلة مبدأ "الفوز للأفضل كما كان الحال عليه في مونديال جنوب أفريقيا 2010 أيضاً." وقد أكد كيفين برينس ذلك وتابع: "بالنسبة لأسرتينا ليس الأهم هو الفوز في النهاية. ففي الغالب الأهم بالنسبة لهما هو أن نقدم أفضل ما لدينا والخروج من الملعب بدوم إصابة وأن نكون راضيين على مردودنا الشخصي".

جرانيت وتولانت تشاكا.. منتخبا سويسرا وألبانيا

 

52971120170510102911169

شهدت مواجهة ألبانيا وسويسرا، في أمم أوروبا 2016 حدثًا تاريخيًا، حيث تواجه شقيقان في المباراة، كل واحد منهما يلعب لمنتخب مختلف.

الأخوان تشاكا دخلا تاريخ "اليورو" حيث لعب كل منهما أساسيًا مع منتخب بلاده، لتكون أول مواجهة مباشرة بين شقيقين في البطولة الأوروبية.

 

رافينيا وتياجو الكانتارا.. منتخبا البرازيل وإسبانيا

 

تياجو ورافينيا
تياجو ورافينيا

لم يسبق أن تواجه رافينيا وتياجو على المستوى الدولي من قبل، لكن اختيارات كل منهما مثيرة للاهتمام حيث قرر رافينيا السير على خطى والده مازينيو وتمثيل المنتخب البرازيلي، بينما قرر تياجو الدفاع عن الوان منتخب إسبانيا، البلد الذي عاش فيه منذ سن الخامسة.

 بول - فلورينتين وماتياس بوجبا.. منتخبا فرنسا وغينيا

 

الاخوان بوجبا
الاخوان بوجبا

ينحدر نجم نادي يوفنتوس والمنتخب الفرنسي بول بوجبا من أصول غينية، لكنه قرر تمثيل منتخب الديوك، فى المقابل يلعب شقيقيه اللذان يكبرانه في السن مع منتخب غينيا.

 كريستيان وماكس فييري.. منتخبا إيطاليا وأستراليا

 

كريستيان فييري
كريستيان فييري

تألق المهاجم الإيطالي العملاق كريستيان فييري في السابق في صفوف الاتزوري، بينما لم يحظ ماكس بالشهرة نفسها مع منتخب إستراليا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق