تفاصيل ورش أيام القاهرة لصناعة السينما على هامش الدورة الـ41

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتجه الأنظار خلال أيام إلى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والذى تنطلق دورته الـ41 وسط تفاؤل كبير، وذلك بعد الإعلان عن برنامج من الأفلام يشير إلى جهد مضنٍ تم خلال الأشهر الماضية من فريق العمل لتوفير أحدث وأقوى الإنتاجات العاملية والعربية خصيصا لجمهور العاصمة.

وعلى الهامش، تدعو أيام القاهرة لصناعة السينما أهم العاملين في الصناعة وأكثرهم خبرة على الصعيدين العربي والدولي، الذين يحملون اهتمامًا كبيرًا بصناعة السينما والتليفزيون في العالم العربي، وذلك لإتاحة الفرصة للقاءات وفرص التعاون المحتملة مع صنّاع الأفلام العرب.

وتشمل ورش أيام القاهرة لصناعة السينما الآتي:

ورشة SCREEN BUZZ لتطوير السيناريو التليفزيوني على مدار أربعة أيام، تُقام ورشة مكثفة لتطوير السيناريو التليفزيوني، في الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر، للكتاب المصريين والعرب بالتعاون مع Screen Buzz التي تعد سلسلة ورش احترافية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التليفزيونية، تجلب مجموعة مرموقة من كتاب ومخرجي ومنتجي هوليوود إلى العالم العربي لدعم صنّاع القصص المحليين أثناء صناعة محتوى هادف أصلي يمس الجمهور الدولي.

وتُقام ورش Screen Buzz برعاية (America Abroad Media (AMM، وهي منظمة غير ربحية تسعى لدعم كل ألوان السرد عالميًا عن طريق استخدام قدرات صناعة الترفيه.

ويدير ورشة Screen Buzz:
روبن جورني: منتجة/ مديرة تنفيذية ،نائبة رئيس البرامج الأصلية بشبكة شوتايم
مارك جوفمان: كاتب ومنتج
كارين تينخوف: منتجة إبداعية/ مديرة تنفيذية/ مستشارة

ورشة EAVE On Demand لتطوير السيناريو السينمائي

على مدار أربعة أيام، تُقام ورشة مكثفة لتطوير السيناريو السينمائي، في الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر، لمجموعة مختارة من الفرق المصرية والعربية التي تتكون من مؤلفين ومنتجين يعملون على مشاريع أفلام طويلة عربية.

تجمع ورشة EAVE لتطوير السيناريو خبراء دوليين لضمان تقديم المعلومات والمحتوى بأسلوب مناسب ومتميز لتلبية الاحتياجات الخاصة بكل مشروع.

ويدير ورشة EAVE:
ديانا إلباوم: منتجة بشركة ENTRE CHIEN ET LOUP
كلير داونز: مستشارة سيناريو
جابور جرينر: مدير الاستحواذ بشركة FILM BOUTIQUE

ورشة Film Independent للإنتاج الإبداعي:

على مدار ثلاثة أيام، تُقام ورشة مكثفة للإنتاج الإبداعي، في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر، للمنتجين المختارين للمشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي، ويدير الورشة منتجون أمريكيون وخبراء في الصناعة.

تقدم الورشة للمنتجين المصريين والعرب نظرة عامة على أساليب تمويل الأفلام المستقلة الأمريكية، لاستكشاف كيفية تطبيق هذه الوسائل في السوق المصرية والعربية، وبالإضافة إلى ذلك توفر الفرصة للمشتركين لعرض ومناقشة مشروعاتهم، ويتلقى المشتركون تعقيبًا من كل خبير على مشروعاتهم.

يدير ورشة Film Independent:
إريك داربيلوف: الرئيس والمؤسس المشارك لشركة ROADSIDE ATTRACTIONS
هيذر راي: منتجة وناشطة لتغيير الرأي العام
كيلي توماس: منتجة مستقلة والمؤسسة المشاركة لشركة EXTRAORDINARY RENDITIONS

قمة Middle East Media Initiative

تتعاون Middle East Media Initiative مع أيام القاهرة لصناعة السينما لإقامة فعاليات تركز على العمل التليفزيوني، وتستمر لمدة 3 أيام.

تتضمن الفعاليات فرصًا للتواصل بين المديرين التنفيذيين العرب والأمريكيين، والمنتجين والمؤلفين، بالإضافة إلى فرص للمميزين منهم تمكنهم من حضور مؤتمرات وعرض مشروعاتهم.

Middle East Media Initiative تستهدف الابتكار والاحتراف في تبادل الخبرات، وقد انطلقت في مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا بالاشتراك مع وزارة الخارجية الأمريكية وشركاء صناعة التلفزيون في الشرق الأوسط.

توفر المبادرة التدريب والدعم للجيل الحالي من كتّاب الأعمال التليفزيونية وصنّاع المحتوى لرواية قصص محلية مشوقة، تحفز المناقشات المهمة واتخاذ قرارات متعلقة بالتعددية والتفاهم المتبادل.


مبادرة نجوم الغد من العرب بالاشتراك مع سكرين إنترناشونال

انطلقت مبادرة نجوم الغد من العرب بالاشتراك مع سكرين إنترناشونال بهدف الاحتفاء بالموهبة العربية وإلقاء الضوء على نجوم المستقبل من الممثلين والمؤلفين والمخرجين وصنّاع الأفلام الذين يتم تحضيرهم ليتركوا بصمتهم في صناعة السينما الدولية على مدار السنوات القادمة.

يقع الاختيار على 5 مواهب من المنطقة، ويُعلن عنهم خلال الحلقة النقاشية المقامة يوم 24 نوفمبر ضمن برنامج أيام القاهرة لصناعة السينما.

أخبار ذات صلة

0 تعليق