الصحة: نمتلك خريطة بأعلى المحافظات إنجابًا.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن حملة حقك تنظمي تتناول الأسرة بأكملها لأن تنظيم الأسرة يعود على المرأة والأطفال والرجل وهي تستطيع من خلالها تنظيم الخدمات، وهي تقوم علي تقديم وسائل تنظيم الاسره بالمجان في قرى حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجًا.

وأضافت "السنباطى" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، أن البرنامج التوعوي إلى كافة شرائح المجتمع من الشباب والمرأه العاملة والمرأة الريفية وهذا حسب الرسالة الموجه إليه، إضافة إلى الرسائل الموجهة إلى الحموات في قرى صعيد مصر وقرى الوجه البحرى.

وأوضحت "السنباطى" أن خريطة البيانات توضح ما هي أقل المحافظات إنجابًا وأكثر المحافظات انجابا وعلى ذلك يتم تقسيم المحافظات وفقا للأولويات والاحتياجات علي مدار العام وهذه رابع مرحلة في سنة 2019 وسنقوم با الاستكمال في 2020 .

وتابعت "السنباطى" أن ما يحكمنا في اختيار المحافظات هي معدلات الانجاب والاستخدام، كما أن الندوات التوعوية لشرائح المجتمع يجب ان يكون بها رجل دين متواجد.

واستكملت "السنباطى" أن كل محافظة لها خصائص سكانية قد تكون مختلفة عن المحافظة الأخرى وتكون الرسالة، مفصلة وفقا لاحتياجات المحافظة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق