«صراع» صلاح ومانى على الأفضل بأفريقيا ينتقل لكأس العالم للأندية

عين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق اليوم بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 – 21 ديسمبر الجارى.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: السد القطرى "بطل الدورى القطرى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا، ليفربول الإنجليزى بطل دورى أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

ويعد ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً لحصد بطولة كأس العالم للأندية نظرًا لتفوقه على بقية الأندية المشاركة من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والبدنية، لكن تبقى المفاجآت واردة فى عالم كرة القدم.

وستكون الأنظار متجهة صوب ثنائي ليفربول، محمد صلاح وساديو ماني، كون بطولة كأس العالم للأندية تعد المحطة الأخيرة في الصراع المحتدم بين الثنائي المصري والسنغالي بجانب رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي ومنتخب الجزائر على الفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2019 والتي سيتم الكشف عن هوية الفائز بها في السابع من يناير القادم حيث يقام الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بالغردقة.

ويأمل محمد صلاح في الاحتفاظ بجائزة الأفضل في أفريقيا للعام الثالث على التوالي، بينما يسعى ساديو ماني لحصد الجائزة للمرة الاولى في مسيرته.

ونجح محمد صلاح وساديو ماني في قيادة ليفربول للحصول على بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي هذا العام، كما تقاسم ثنائي ليفربول مع الجابوني أوباميانج لاعب ارسنال جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 22 هدفاً.

وفي النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، يعد ساديو ماني هداف ليفربول برصيد 9 أهداف متفوقاً بفارق "هدفين" على محمد صلاح، أماعلى صعيد صناعة الاهداف، فتمكن الجناح السنغالي من صناعة 6 أهداف مقابل 4 أهداف للنجم المصري.

لم يكن هذا التفوق الوحيد للسنغالي ساديو ماني على محمد صلاح، بعدما تمكن الأول من قيادة منتخب السنغال للصعود إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي إستضافت مصر نسختها الأخيرة الصيف الماضي ولكن خسرها لصالح منتخب الجزائر، الذي قاده رياض محرز حينها.

كما حل ساديو ماني رابعًا في سباق التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لعام 2019 متفوقًا على محمد صلاح.

ومن المنتظر أن يقدم الثنائي محمد صلاح وساديو ماني أفضل ما لديهما في بطولة مهمة مثل كأس العالم للأندية على أمل أن ترجح كفة أحدهما للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق