شيلات عن الأم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محتويات

يبحث الكثير من الأبناء هذه الأيام عن شيلات عن الأم، حيث اقترب موعد عيد الأم للغاية وتبقى عليه الأيام القليلة، وفي هذا اليوم يحتفل العالم بأكمله بالأمهات، ومن الجدير ذكره أن عيد الأم تم عمله من أجل تكريم الأمهات واحترامهم، حيث أن يتعبون كثيراً من أجل سعادة وراحة أبنائهم، وأيضاً من أجل توطيد العلاقة بين الأم وأبنائها فالأم هي العنصر الأهم في المنزل، فإذا مرضت الأم مرض كافة أفراد البيت.

شيلات عن الأم

يتواجد الكثير من الشيلات التي تم كتابتها وتلحينها وغنائها من أجل الاحتفال بالأم في اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس، وهذه الشيلات تعبر عن الحب والتقدير والاحترام التي يتواجد بداخل الأبناء لهن، حيث أنهم يقدمون الكثير من التضحيات من أجل أبنائهم، وللجدير بالذكر أنه في بداية الأمر كان يوم عيد الأم في العالم العربي فقط، وعقب فترة انتقل للعالم بأكمله، فأصبحت كافة الناس في كافة أرجاء الوطن العربي والغربي يحتفلون بالأمهات في هذا اليوم، والآن سنقدم لكم مجموعة شيلات عن الأم متميزة للغاية، ويمكن تشغيلها وترديدها في يوم عيد الأم هذا العام.

شيلة الأم بصوت عبدالعزيز القعبوبي

يا كيف أوصف من غلاها حلاها .. سبحان ربي مابها أي عذروب

نبع الحنان وجعل روحي فداها .. أمي غلاها داخل القلب مكتوب

لاغبت عنها احساسي كله معاها .. ولا شفتها كني لبست الهناء ثوب

لو لحيتي طالت وشيبي غزاها .. تشوفني طفلا علي الدرب يادوب

وانا كبرت وغايتي هي رضاها .. هي جنتاً للرب يغفر بها ذنوب

القلب واحد ما به أحدا سواها .. وش لو كنت انت لك عدة قلوب

شمسا بها الدنيا تضي بسناها .. وينزاح من عيني غشاواتك دروب

في دنيتي عشت بفخر من دعائها .. وصلت في علمي على راس مجذوب

يامي ياعل سنين تبطي عساها .. اهديك من عمري بعد عمر محسوب

شيلة رسالة لأمي بصوت أنغام

أمي يا ضهري يا سندي في ضلك إنت بعيش

مهما يا أمي حاولت أعملك ما يكفيش

لو زعلتك يوم سامحيني

وادعيلي ربنا يهديني

وخديني في حضنك ضميني وماتسيبينيش

أمي يا ضهري يا سندي في ضلك إنت بعيش

مهما يا أمي حاولت أعملك ما يكفيش

لو زعلتك يوم سامحيني

وادعيلي ربنا يهديني

إنتي الحاجة الحلوة في قلبي

وأنا من غيرك والله ماليش

مظاهر الاحتفال بعيد الأم

كل دولة لديها طقوس خاصة للاحتفال بعيد الأم، بل كل بيت له طقوسه الخاصة في الاحتفال بيوم الأم من كل عام، حيث تُقام الكثير من الاحتفالات في كافة الدول ولكن طقوسها مختلفة، ففي البلدان العربية الكثير من المدارس والجمعيات التي تختص بمجال المرأة والأمهات تقوم بتنظيم احتفالات لتكريم الأمهات في هذا اليوم، وتقوم بإنشاء بعض المعارض التي يتواجد بها الهدايا وكروت التهنئة حتى يستطيع الأبناء شرائها من أجل المعايدة على أمهاتهم.

ويوجد الكثير من المنظمات والجمعيات التي تقوم بعمل المسابقات عن أفضل أم وأكثر أم تضحية في العام، وتحضر الكثير من الأمهات، ويتم تكريم الأم الفائزة، لذا فالأمر مختلف من مكاناً لآخر، ويجب أن يحتفل كل شخص بأمه كما يريد، حيث أن أهم ما يتواجد بالاحتفال هو التعبير عن الحب للأمهات سواء بالأفعال أو بالهدايا الجميلة أو بالكلمات الرقيقة.

موعد الاحتفال بعيد الأم في الدول المختلفة

يتواجد عدد من الدول يختلف يوم الاحتفال بعيد الأم عندهم، ففي كافة أنحاء العالم العربي من مصر والمملكة ، والكويت وليبيا وقطر ولبنان والإمارات وغيرها من البلاد العربية تحتفل بعيد الأم في اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس.

أما في دولة إثيوبيا، لا يتواجد يوم محدد وتاريخ محدد للاحتفال بعيد الأم لديهم، بل إن يوم الاحتفال بالأم يكون يوم انتهاء موسم المطر في البلاد المتواجدة في إثيوبيا، وبداية فصل الخريف.

وأما عن دولة الأرجنتين، يوم عيد الأم بها يكون يوم الأحد في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر أي شهر تشرين الأول، وعادة ما يوافق هذا اليوم من العام الخامس عشر أو السادس عشر أو السابع عشر أو الثامن عشر من الشهر، وبالنرويج يكون يوم عيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر فبراير.

وأما عن موعد عيد الأم في الولايات المتحدة، يكون يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وفي غالبية الأعوام يكون اليوم الثامن من الشهر الخامس بالعام، وعادة ما تتشارك اليابان، وهونغ كونغ، وبريطانيا، وألمانيا، وسنغافورة، والنمسا، وإسبانيا، والهند، وتركيا، وكندا في الاحتفال بعيد الأم في هذا اليوم.

الأمر الأول الذي يجب التفكير هو كيفية إدخال السعادة على قلب الأم في مثل هذا اليوم، والنقطة الأولى هو إرسال واحدة من الشيلات عن الأم للتعبير عن حبك إليها، وإحضار هدية وباقة من الورود التي تبرز اهتمامك بها، وقدرها بقلبك وبعقلك، لأن الأم هي الأهم في حياة أبنائها، ولولا الأم ما كان الأبناء بهذا الشأن العالي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق