تصل متأخرا عن موعدك.. فأنت مريض نفسي بحسب الأطباء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"سأصل خلال ربع ساعة، أخرج حاليا من الحافلة"، ربما تتلقى رسالة من صديقك بهذا الشكل بينما تنتظره على مقهى أو في العمل ليحل بعدك، لكن هذا السلوك بات يلقى شرحا من قبل أطباء نفسيين الذين يصنفونه بأنه "مرض نفسي".

وكشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، عن أن الوصول متأخرا يعد واحدا من الأمراض النفسية التي يعاني منها الشخص.

وتشرح آنا، طالبة بالغة تبلغ من العمر 19 عاما إنه حينما يكون لديها موعد الساعة الثامنة، تصل الساعة الثامنة والنصف، مضيفة أنه في الصباح، يظل المنبه يرن لمدة ساعة دون أن تسمعه، لم تكن دائما منضبطة في مواعيدها، حتى أصبحت تأخرها أمر معتاد منذ وصولها إلى باريس، وهذا هو الشيء الذي تريد تغييره في حياتها.

غير أنه بالنسبة للأطباء فإن آنا مصابة بمرض "التأخر الحاد"، والذي يشمل العديد من الأعراض، أهمها صعوبة في الاستيقاظ في الموعد رغم الجهد الكبير في الاستيقاظ المبكر، وكذلك عدم الوصول في الموعد.

ويرى أطباء أيضا أن المصابين بهذا المرض يجدون صعوبة في إدارة وقتهم، والشعور بالإجهاد والضغط المستمر، موضحين أن هؤلاء الأشخاص لا يدركون بوعي هذا التأخير وأضراره.

وفسر الأطباء جزءا من أسباب هذا المرض، هو الوضع الأسري العام، إذ أن الكثير من هؤلاء الأشخاص المصابين بـ"التأخر الحاد" رأوا في أسرهم خلال فترة طفولتهم ومراهقتهم أشخاص في عائلتهم يصلون متأخرا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق