تعميم جديد من البنك المركزي بشان بيع العملات الأجنبية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا البنك المركزي اليمني، شركات ومحلات الصرافة كافة بعدن، وبقية المحافظات، إلى إيقاف عمليات البيع والشراء بالعملات الأجنبية حتى إشعار آخر.

ووفقًا لتعميم أصدره البنك المركزي الاثنين ، فقد حذر البنك الصرافين المخالفين بإجراءات شديدة منها سحب التراخيص والإدراج في القائمة السوداء.

وجاء في التعميم ”السادة شركات ومنشآت الصرافة، بناء على توجيهات البنك المركزي ونتيجة للمضاربة من قبل الصرافين دون وجود طلب حقيقي بعد قيام البنك المركزي بتغطية استيراد السلع الأساسية وأخيرًا المشتقات النفطية عبر الآلية المعتمدة، يجب عليكم إيقاف عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية بشكل كامل حتى إشعار آخر بما فيها البيع والشراء عبر تغطيات الشبكات، وعبر التلفون والوتس اب“.

وتابع : ”سيقوم البنك المركزي بمراقبة الالتزام بهذا التعميم بكافة الوسائل، وسوف يتخذ البنك المركزي إجراءات صارمة ضد كل من يخالف هذا التعميم بما فيها سحب الترخيص والإدراج في القائمة السوداء“.

وعقب ذلك التعميم أعلنت كبريات شركات الصرافة في عدن عن تعليق عمليات البيع والشراء بالعملة ابتداء من يوم الثلاثاء، لاسيما وأن أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني شهدت اضطرابًا ملحوظًا خلال اليومين الماضيين.

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي في عدن الاثنين إلى 515 ـ 525 شراءً وبيعًا على التوالي، فيما وصل سعر صرف الريال السعودي 135 ـ 136 ريالًا يمنيًّا، بعد أيام من انخفاضه إلى أدنى مستوى له خلال العام الماضي.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق