موسى السمري يقدم دورة في “الخط السنبلي” بجمعية المرأة العمانية في البريمي

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ثقافة وفنون 1 يوليو,2019  نسخة للطباعة

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
يقدم الخطاط موسى السمري مساء غد وبعد غد الثلاثاء بجمعية المرأة العمانية بالبريمي دورة بعنوان “الخط السنبلي” والذي ينظمها المرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي، ويشارك بالدورة عدد كبير من محبي ومتذوقي فن الخط العربي. وتتضمن الدورة مجموعة من المحاور وأهمها: “تدريب عام وتثقيف الطلاب بفن الخط العربي”،”تعريف المشاركين بفن الخط العربي وأنواع الخطوط وأدواته وتاريخ الخط العربي عبر العصور”،”شرح أدوات الخط العربي المستخدمة لهذا الفن وتدريبهم على كيفية استخدامها وطريقة مسك القلم بشكل صحيح”.
تأتي هذه الدورة ضمن المناشط التي يقيمها المرسم الحر بشكل دوري حيث يقدم مجموعة من الفعاليات طوال الموسم وذلك لصقل مهارات المبدعين في شتى مجالاتهم المختلفة.
وحول هذه الدورة يقول الخطاط موسى السمري: نحاول صقل مهارات الخطاطين المشتركين ونعلمهم ما يخدم مجالهم بقادم مشوارهم الفني، وسوف نحاول التركيز على جانب التطبيق العملي بشكل كبير ومساعدة المشاركين بالتوجيه أثناء ممارستهم الكتابة وإرشادهم بالطرق الصحيحة للكتابة، وأضاف “السمري”: شكرا للمرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي على هذه الدعوة وعلى هذا الحراك لدعم فئة كبيرة من الشباب وأتمنى للمرسم وللمشاركين مزيدا من النجاح المتواصل.
تجدر الإشارة إلى أن الخطاط موسى السمري سوف يستغل وجوده بالمرسم الحر بجمعية المرأة العمانية بالبريمي لتقديم دورة “تحسين الخط للصغار” وذلك بالفترة الصباحية من يوم غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء، حيث يقوم بتدريب الأطفال على كتابة الأحرف على حسب القواعد المتبعة وتعليمهم كيفية تحسين الخط العربي بطريقة سهلة وصحيحة تجعل خطوط الطلاب بشكل أجمل.

2019-07-01

أخبار ذات صلة

0 تعليق