5 عروض وورشتان ومحاضرتان ضمن فعاليات "التجريبي والمعاصر"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقام اليوم الخميس، عدد من الفعاليات والورش والعروض المسرحية، ضمن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته السادسة والعشرين، والمقامة في الفترة من 10 وحتى 19 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك من خلال 5 فعاليات صباحية بين ورش تدريب ومحاضرات عملية، إضافة لخمسة عروض مسرحية للبرازيل، وكوسوفو، والكويت والكونغو ومصر.

وتبدأ من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية محاضرة عملية "Master Class" عن التمثيل للمدربين "فين شامبري - جوزي سيد - جوناثان والترز" في العاشرة بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية.

كما يشهد اليوم أيضا، حفل توقيع إصدارات المهرجان من الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية ظهر بالمجلس الأعلى والتي يستعيد المهرجان إصدارها بعد توقف دام لسنوات.

ومن الحادية عشرة وحتى الثانية ظهرا يشهد متدربو ورشة الفنانة اليابانية تشيمي يوكوموري اليوم الثاني لورشة " استكشاف الحوار الحقيقي مع ذاكرة الفضاءات" بمدرسة الرقص في مركز الإبداع بالأوبرا.

كما تستمر ورشة الدراماتورج ليومها الثاني للمدرب الأسترالي بيتر ايكرسول من الحادية عشرة وحتى الثانية ظهرا بقاعة الآداب بالمجلس الأعلى قاعة الآداب.

وفي السياق ذاته يشهد المسرحيين من الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا محاضرة عملية Master Class عن أعمال تواضروس تيرزوبولس والمسرح اليوناني المعاصر ويحاضر بها مدير مهرجان اليونان سافاس باتس ليديس وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاعة الرئيسية.

ويحظى جمهور المعاصر والتجريبي بخمسة عروض مسرحية تبدأ في الخامسة مساء بعرض "جزء من الفانية" لدولة الكويت، وذلك على مسرح البالون بالعجوزة.

"التجريبي والمعاصر" يكرم 6 رموز مسرحية أجنبية ومصرية

وفي السابعة مساء يشهد الجمهور ثلاثة عروض هي traditional meet urban لدولة الكونغو على المسرح العائم الصغير، و" The Miser " لدولة كوسوفو على مسرح مركز الهناجر للفنون، والعرض المصري "بهية" على مسرح الجمهورية، كما يقدم في التاسعة مساء عرض "The Dream Hospice" لدولة البرازيل وذلك على مسرح السلام.

وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، ويشارك في هذه الدورة 22 عرضا مسرحيا من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دول عربية وأخرى أجنبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق