الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية ٢٠١٩ (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
على قدم وساق تضع دار الأوبرا المصرية، اللمسات الأخيرة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية بدورته الثامنة والعشرين، والذي ينطلق اليوم في الساعة الثامنة مساء اليوم على المسرح الكبير.

وتبدأ المظاهر الاحتفالية في ساحة الأوبرا حيث يقدم طلاب فصول مركز تنمية المواهب عروضا على مسارح خارجية أعدت خصيصًا لهذه المناسبة، ثم يتم افتتاح معرضين لفنون الخط العربى الأول للفنان المكرم حمدى زايد بقاعة صلاح طاهر والثانى بعنوان عاشقات الخط العربي ويضم 60 عمل لفنانات هذا المجال بقاعة زياد بكير، بعدها ينتقل الحضور إلى بهو المسرح الكبير لتفقد معرض بعنوان من أغانى الأفلام يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية لكبار نجوم الغناء الذين أثروا السينما المصرية بأعمال خالدة.

محمد منير يفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالأوبرا.. اليوم

ومن داخل المسرح الكبير تعلن وزير الثقافة انطلاق الفعاليات وتكرم 12 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربى بتسليمهم أوسكار المهرجان وشهادات التقدير هم المطرب محمد منير، الشاعر الكبير فاروق جويدة، ،الموسيقار البحريني وحيد الخان، ،المطربة ريهام عبد الحكيم، ،المطربة مى فاروق، ،الشاعر والكاتب العراقى كريم عودة ( كريم العراقى )، الموسيقار عمرو إسماعيل، والمايسترو عادل اسكندر، عازف الكمان محب فؤاد مهنى، وعازف الإيقاع الدكتور هشام العربى، والباحثة سلوى الشوان وفنان الخط العربى حمدى زايد ويسبق ذلك كلمات لكل من رئيس الأوبرا والمهرجان ومدير المهرجان والمؤتمر.

ويقام الحفل الفنى الذي يحييه الفنان محمد منير حيث يتغنى بنخبة من أعماله الجماهيرية التي أبدعها على مدار مشواره الفنى المشرق.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 28 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تتضمن 37 حفل يحييها 92 فنان منهم 81 مطربا ومطربة، إلى جانب 11 سوليست، كما تشارك 22 فرقة موسيقية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق