في خطوات.. فَعل الـ Dark mode بـ جوجل كروم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استمرار لسلسلة البرامج والتطبيقات التي تطبق خاصية الـ الوضع المظلم "Dark mode" دخل المتصفح "جوجل كروم" إلى تلك الدائرة، ليصبح متاح باللون الغامق سواء على اللاب توب أوأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

ولكن لكل نظام تشغيل طريقة مخصصة لتفعيل هذه الخاصية، فيعتبر تنشيط جوجل كروم ليس سهلًا على عكس بعض المتصفحات (مثل Firefox و Vivaldi)، ووفقًا لموقع " Tech radar" التقني، نقدم لك طريقة تفعيله على مختلف الأنظمة.
تفعيل الوضع المظلم على نظام ويندوز 10
1- أدخل قائمة "الإعدادات"، واختر "تخصيص" ، وانقر فوق "ألوان" وانتقل لأسفل واختر وضع التطبيق الافتراضي.

2. قم بتغيير هذا إلى "غامق" وجميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي ، بما في ذلك Chrome ، سيتغير اللون.

تفعيل الوضع المظلم على جهاز macOS

1- افتح "تفضيلات النظام" ، وانقر فوق "عام"، واختر "المظهر".

2. حدد خيار الظلام، وكما هو الحال مع Windows ، ستتغير جميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي تلقائيًا دون أي مدخلات أخرى منك.

تفعيل الوضع المظلم على نظام أندرويد

1. لا يزال الوضع المظلم ميزة تجريبية في Chrome لنظام Android ، لذلك ضع في اعتبارك أن بعض عناصر التصميم قد تبدو غريبة بعض الشيء. لتنشيطه ، أدخل chrome: // flags في شريط عنوان المتصفح.

2. اضغط على مربع "Search flags" وأدخل العمل في الظلام أو ""the work dark". ستجد خياران هنا: "الوضع المظلم لمحتويات الويب في Android" و "الوضع المظلم في Android Chrome UI"، إذا قمت بتنشيط الخيار الأول ، فسوف يكتشف Chrome ما إذا كان مطورو الموقع قد قاموا بإنشاء إصدار داكن وتحديده تلقائيًا. إذا لم يكن هناك إصدار داكن متاح ، فسوف يعكس المتصفح ألوان الموقع. وتنشيط الخيار الثاني يعني أن واجهة المتصفح نفسها ستظل مظلمة.

3- انقر فوق القائمة المنسدلة أسفل كل خيار من هذه الخيارات وقم بتغيير الإعداد إلى "نشط" ، ثم أعد تشغيل Chrome.

4. الآن افتح قائمة الإعدادات ، انقر فوق "المظهر" وحدد"غامق". إذا لم تتمكن من رؤية خيار السمات، فأعد تشغيل Chrome مرة أخرى وسيظهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق