لأول مرة منذ عودته إلى عدن.. رئيس الوزراء يلتقي قائد قوات التحالف من أجل تنفيذ ”اتفاق الرياض”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إلتقى رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم، مع قائد قوات تحالف دعم الشرعية في عدن العميد مجاهد العتيبي، لمناقشة تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات الأساسية في عدن والمحافظات المحررة بموجب اتفاق الرياض.

ويُعد هذا اللقاء الأول الذي جمع بين رئيس الوزراء منذ عودته إلى عدن مع قائد قوات التحالف، وذلك من أجل تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في الخامس من فبراير الجاري بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء الصراع في المحافظات الجنوبية لليمن.

وناقش الجانبان في الاجتماع آخر التطوارات في الوضع العام والأمن في مدينة عدن، والدور التكاملي للحكومة والتحالف في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات الاساسية للمواطنين، على ضوء اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي.

وهنأ قائد قوات التحالف رئيس الوزراء "معين عبدالملك" بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، مشيداً في الوقت ذاته بجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، والدور الاستثنائي الذي تلعبه لتجاوز التحديات وتنفيذ اتفاق الرياض.


وأشاد رئيس الوزراء اليمني بجهود قوات تحالف دعم الشرعية في إسناد الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة واستكمال معركة اليمن الوجودية بإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق