جامعة عين شمس تشارك في الاحتفال بالذكرى 46 الانتصارات أكتوبر المجيدة

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت قوات الدفاع الشعبي، بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية ا.د محمود المتيني، رئيس الجامعة وإشراف العقيد مصطفى عبدالله حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعه، زيارة إلى بانوراما أكتوبر بمدينة نصر.

وجاء ذلك في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وافتتحت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الثاني عشر للثقافات العسكرية تحت عنوان " ذاكرة أكتوبر2019 " والذي يستمر حتى العاشر من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر.

حضر الافتتاح اللواء أح ناصر محمد عاصى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الصحفية والثقافية

ويضم المعرض جناحًا للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات والفنون التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والعديد من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية.

كما يضم المعرض ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب اكتوبر، بما فيها بعض الأسلحة التى إستخدمها العدو خلال حرب أكتوبر، فضلًا عن نماذج لأسلحة ومعدات الإدارات التخصصية والأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة وتطورها.

كما يشمل جناحًا للأنشطة الفنية يضم عددًا من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التي تجسد ملاحم وبطولات حرب اكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب لطلبة الجامعات والمدارس المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بالإضافة إلى جناح لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية يتيح البيع المباشر للمواطنين لكافة منتجات الجهاز بأسعار مخفضة.

ويشتمل المعرض أيضًا على عروض فنية للموسيقات العسكرية، وعروض فنية ومسرحية وندوات شعرية غنائية والعديد من المسابقات الفنية ( كورال- شعر- قصة- رسم ) بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الفنية للجامعات.


وأعرب طلاب جامعة عين شمس ببالغ سعادتهم بزيارة المعرض وفخرهم بانجازات القوات المسلحة.

 
كما حضر الاحتفال اللواء ا.ح محمود خلف والمحارب احمد عبد الله منصور ‏حيث وجة كلمة للحضور معربًا عن بالغ سعادة في إقامة هذا المعرض بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة كما تحدث عن بطولات حرب أكتوبر وحث أبناء ‏الوطن في والحفاظ علي ارض مصر الغالية.

‏وفي نهاية الزيارة تم التقاط بعض الصور التذكارية لطلاب جامعة عين شمس من داخل أجنحة المعرض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق