أول تعليق من غادة عجمي على تصريح: “حقوق الإنسان عند ماما” (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علقت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ما أثير خلال ظهورها بحلقة برنامج “النقاش” المذاع عبر قناة “فرانس 24″، من أرقام تتعلق بعدد الذين استشهدوا من رجال الجيش والشرطة خلال السنوات القليلة الماضية.

ونفت غادة عجمي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن يكون لديها إحصاء بياني بأعداد الشهداء في مصر، وذلك ردًا على هجوم مستخدمو التواصل عليها.

وأضافت عجمي أنه حينما ذكرت رقم الـ 40 ألف شهيد جراء العمليات الإرهابية في مصر، كانت تقصد من بين جموع المصريين وليس الجيش والشرطة فقط، مؤكدةً أن الرقم بالتقريب وليس معلومة لديها.

مهاجمو غادة عجمي رأوا أن 40 ألف شهيدًا من الجيش والشرطة رقم ضخم ومن الوراد أن يؤثر على معنويات الضباط والجنود في المؤسستين، فضلًا عن أن الرئيس قال أن الجيش والشرطة يواجهون حوالي 1000 إرهابي في مصر، الأمر الذي ربطه المهاجمون بأنه كارثة في حق الأرقام التي ذكرتها النائبة.

وظهرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في حلقة برنامج “النقاش” في مواجهة الناشطةَ الحقوقية الفرنسية كلير تالون الباحثة بمبادرة الإصلاح العربي.

الهجوم بين الطرفين بدأ حينما أنفعلت غادة عجمي في أثناء الحديث عن حقوق الإنسان في مصر، وحتى أن قالت: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ مصر والعالم العربي والعالم أجمع من الإرهاب”.

كلير تالون رأت أن أداء غادة عجمي وطريقة حديثها أشبه بالمسرحية، الأمر الذي دفع الثنائي إلى مشادات أكثر، حتى قالت عجمي: “أين حقوق الإنسان من الشهداء وأُسرهم؟! هناك أكثر من 40 ألفًا من الشرطة والجيش والأبرياء استُشهدوا.. لماذا تدعم المنظمات الحقوقية الإرهابيين والمجرمين”.

وواصلت عجمي حدتها في الكلام حتى أن قالت لكلير تالون: “حقوق الإنسان عند ماما”، الأمر الذي جعل النائبة المصرية في صدارة حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق