عاجل.. تصريح قوي من سكرتيرة تنفيذية بالأمم المتحدة عن مبادرات السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة.

 

وحضرت اللقاء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 


وفي بداية اللقاء رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعاون القائم بين مصر واللجنة الاقتصادية لأفريقيا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطلع مصر لمزيد من التعاون خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وبما يعود بالنفع والتنمية على شعوب القارة.

 

ومن ناحيتها أشادت فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، بالتنسيق القائم بين اللجنة ووزارة التخطيط في مصر حيال خطط التنمية، وفي مقدمتها خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، وأجندة التنمية في إفريقيا ٢٠٦٣، هذا بالإضافة إلى آليات إدارة الصناديق السيادية. 

 

وأضافت فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، أن اللجنة تعمل على مساعدة دول القارة الأفريقية على إدماج أجندة ٢٠٦٣ ضمن خططها التنموية على المستوى القومى، مشيدة بما اتخذته مصر من إجراءات فى هذا الصدد.

ونوهت فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، بأن اللجنة تعمل كذلك على مساعدة الدول الأفريقية على إيجاد وسائل مبتكرة لتمويل استثماراتها، لا سيما وأنه لا يمكن لأية دولة أن تحقق نمواً مستداماً دون تمويل للاستثمارات اللازمة لنموها الاقتصادي.

 

واختتمت فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، حديثها بالإعراب عن تطلعها للتعاون مع مصر خلال رئاستها المقبلة للاتحاد الأفريقي، خاصة في المجالات التي تحظى بالأولوية لدى شعوب القارة مثل الصحة، مشيدة في هذا الصدد بالمبادرات الناجحة وغير المسبوقة للرئيس السيسي في مجال دعم وتعزيز الرعاية الصحية في مصر. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق