«الكهرباء» تعلن إنشاء 3 محطات عملاقة بـ6مليارات يورو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحرير:محمد مجلي ٠١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٣:٠٣ ص

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن مجموعة من الإجراءات لرفع كفاءة خدمة الكهرباء المقدمة، وأنه تم زيادة قدرات محطات المشروعات لتصل إلى 3636 ميجا وات خلال ثمانية أشهر ونصف الشهر، مما جعله إنجازا غير مسبوق، كما تم توقيع اتفاقية إنشاء 3 محطات عملاقة وفقًا لأعلى مستويات الكفاءة العالمية ( 14400 ميجا وات) بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليار اتيورو. يأتي ذلك بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن الطاقة مسألة أمن قومي ولا يمكن المساس بها.

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إشارة بدء تفعيل وتنفيذ عقود محطة الضبعة النووي.تصريحات الوزير جاء ذلك خلال زيارته للإسكندرية، حيث التقى، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إضافة إلى زيارته لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية،

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إشارة بدء تفعيل وتنفيذ عقود محطة الضبعة النووي.

تصريحات الوزير جاء ذلك خلال زيارته للإسكندرية، حيث التقى، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إضافة إلى زيارته لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، لبناء جسر قوي للحوار في مجال الطاقة المتجددة والاقتصاد، ولاستعراض أهم إنجازات وزارة الكهرباء الفترة الماضية.

من جانبه قال المحافظ: "ما كنا نعانية خلال السنوات الماضية من انقطاع للكهرباء لساعات، يؤكد الجهد الذي بذلته "الكهرباء" لعدم تكرار ما حدث في السنوات السابقة، وأخرج مصر من عُنق الزجاجة في مجال الطاقة، وذلك بفضل توجيهات الرئيس السيسي الذي حول الحلم إلى واقع ملموس على أرض الضبعة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق