«وكيل اتصالات النواب» تطالب بتوفير إسكان اجتماعي بالمدن الجديدة للعمالة المصرية العائدة من الخارج 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

تقدمت الدكتورة مي البطران وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه إلى كل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الاسكان، والسفير سامح شكري وزير الخارجية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن ضرورة توفير اسكان اجتماعي وأراضي مباني مرفقة للعمالة المصرية العاملين بدولة الإمارات العربية وذلك لتقاضيهم مرتبات بسيطة لا يمكنهم من شراء الأراضي المطروحة للمصريين في الخارج مؤخرا.

وقالت "البطران" في بيانها اليوم إن عدد العمالة المصرية بالدول العربية يصل إلى أكثر من 4 مليون مواطن، لافتة إلى أن هؤلاء المواطنين يغتربون عن بلادهم وأهلهم بالسنين للبحث عن لقمة العيش وعند عودتهم لا يستطيعون شراء قطعة أرض يمكنهم إقامة مسكن لأسرهم والعيش في حياة كريمة .

وتابعت على وزارة الإسكان توفير مناطق في المدن الجديدة من كل محافظة لهؤلاء المواطنين وتحديد مساحات من هذه الأراضي مخصصة للعاملين بالخارج لتجنب إقامتهم لمنازل مخالفة في مناطق غير مخصصة للغرض ولمراعاة ظروفهم الاقتصادية، موضحًة أن هذه العمالة تُعد مصدر دخل للعملة للصعبة التي تعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وطالبت وكيل لجنة الاتصالات، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة العلاقات الخارجية والشئون العربية، لبحثها ومناقشتها واتخاذ ما يلزم لصالح المواطن المصري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق