الحكومة تواجه زحام المترو بـ«ماكينة فكّة».. والبداية بمحطة «العتبة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت الحكومة خطتها لمواجهة التكدس والزحام فى محطات مترو الأنفاق، وقالت وزارة المالية إنها ستبدأ التشغيل التجريبى لماكينة جديدة لتغيير العملات الورقية إلى معدنية، والمتوقع تركيبها بمحطة مترو العتبة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، اليوم، أن الماكينة الجديدة تسهم فى تغيير العملات الورقية من فئات 5 و10 و20 جنيهاً إلى عملات معدنية من فئات الجنيه والخمسين قرشاً.

وقال الدكتور شريف حازم، مستشار الوزير، إنه يجرى العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التى تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء، لحل أى مشاكل فى التشغيل، بالتنسيق بين مصلحة سك العملة، وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل المصلحة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع مستقبلاً فى الخدمة الجديدة.

وأوضح اللواء عبدالرؤوف الأحمدى، رئيس «سك العملة» أن التشغيل التجريبى للماكينة الجديدة يأتى تزامناً مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه.

وكانت وزارة المالية أعلنت، أكتوبر الماضى، عن التعاقد على توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو، وأخرى لتوفير عملات «الفكة» لمنع التزاحم على الشبابيك، بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة المترو. وأشارت الوزارة إلى أن تلك الماكينات تسمح برد باقى المبلغ (الفكة) للمواطنين حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

وتدرس وزارتا المالية والنقل مخططاً لتعميم تلك الماكينات فى غالبية محطات المترو مستقبلاً، بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين منها فى المترو، إلى جانب توفير الفكة التى يستخدمونها فى مختلف احتياجاتهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق