شركة عالمية ترسل 100 ألف “أنبوبة” مزيل للحروق لعلاج مصابي حادث محطة مصر (صورة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرسلت شركة جلفار الرائدة في مجال تصنيع المستحضرات الصيدلانية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أكثر من 100.000 “أنبوبة” مرهم مزيل للحروق، مساهمةً في إنقاذ حياة مصابي حادث انفجار وحريق محطة مصر، بحسب موقع خليج تايمز.

الخبر المنشور

الخبر المنشور

الخبر المنشور

وقالت الشركة، إنه تم تقديم طلب عاجل للتوريدات الطبية مباشرة إلى مكتب جلفار بمصر من قبل وزارة الصحة بناء على توصيات جراحي التجميل، حيث تعد مصر واحدة من الأسواق الرئيسية لشركة الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر مرهم MEBO المنتج الرائد في معالجة الجرح والحرق في مصر.

 

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما قدم هشام عرفات وزير النقل، استقالته فور وقوع الحادث.

وتبين من التحقيقات، أن الجرار رقم 2310، مرتكب حادث انفجار وحريق محطة مصر، أثناء سيره إلى مكان التخزين، تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

 

وأضافت التحقيقات أن قائد الجرار الأخير، ترك كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه إلى معاتبة قائد الجرار الآخر، رقم 2305، والذي قام بالرجوع للخلف لفض هذا الاشتباك.

وتابعت التحقيقات: “أن الجرار مرتكب الحادث، تحرك دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية، فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، ووقع الحادث”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق