«المحافظين» يتبنى قضايا عمال مواقف الأقاليم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاستقالات تهدد حزب المحافظين.. التعديلات الدستورية وراء غضب أمانتي الدقهلية وأسيوط.. هالة أبو السعد تترك الهيئة البرلمانية.. وانفراد أكمل قرطام بالقرار كلمة السر

فوضت النقابة العامة للنقل البري واللجنة النقابية للعاملين بمواقف سيارات الأقاليم، شعبان خليفة، رئيس لجنة العمال المركزية بحزب المحافظين، للتحرك السلمي والقانوني للحفاظ على حقوق العاملين في التفاوض مع وزارة القوى العاملة ومحافظة القاهرة.

وقال "خليفة"، إن التحرك السلمي والقانوني مع هؤلاء العمال جاء للحفاظ على حقوقهم المشروعة حتى الانتهاء من التفاوض والحصول على كافة مستحقات هؤلاء العاملين.

وأضاف "خليفة" أنه بالفعل بدأت جلسات التفاوض الجماعية بين اللجنة النقابية للعاملين بمواقف سيارات أجرة الأقاليم التابعة للنقابة العامة للنقل البرى ومدير عام سيارات أجرة الأقاليم، وذلك جراء تضررهم من تعليمات شفهية صادرة لهم من إدارة الموقف التابع لهم بنقلهم إلى الإدارة المحلية بالأحياء التي تتبعها المواقف.

وأكد رئيس لجنة العمال المركزية بحزب المحافظين، أن هناك خطابا صادرا من التخطيط العمرانى إلى محافظة القاهرة يتضمن تسليم مواقف الأقاليم إلى الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، مشيرا إلى أن الحزب يعمل على تقنين أوضاع العاملين بتلك المواقف.

وأوضح "خليفة" أن عقود العاملين وعددهم 276 عاملا غير محددة المدة ومن ثم فإنه لا يجوز قانونا تحويل عقد العامل من عقد غير محدد المدة إلى عقد محدد المدة إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من العامل وذلك وفقا لنص المادة 9 لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأشار "خليفة" إلى أن سيتم تسليم المواقف للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق غدا، مؤكدا أن العمال ليس لديهم أي مانع من البقاء في أماكنهم والعمل تحت إدارة الشركة الوطنية ولكن مع الاحتفاظ بنفس أوضاعهم الوظيفية الحالية والحصول على مستحقاتهم المالية من راتب وبدلات بنفس القيمة التي يتقاضونها حاليا والاحتفاظ بدرجاتهم الوظيفية وبنفس الأقدمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق