“السكك الحديدية”: حادث محطة مصر تمت السيطرة عليه لتقليل الخسائر البشرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق المهندس مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، على حادث قطار محطة مصر، قائلًا: “الحادث كان مفاجئًا، ولكن تمت السيطرة عليه لتقليل الخسائر البشرية”.

وأكد “الصباغ”، خلال تصريحاته لبرنامج “90 دقيقة”، الذي تقدمه الإعلامية جيهان لبيب، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الخميس، أن ما حدث ظرف طارئ على جميع العاملين بهيئة السكك الحديدية.

وأضاف أن النيابة العامة تحقق في هذا الأمر، وتم تشكيل لجنة على مستوى عالي، مؤكدًا أن كل من أخطئ سيعاقب عقابًا شديدًا وصارمًا بلا تهاون.

وشدد على أن المهمل سيعاقب، موضحًا أن العقوبات الإدارية للإهمال شهر جزاء وتصل إلى الفصل في حالة التكرار.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق