وزيرة الصحة: تخصيص خط ساخن للاستفسار عن أماكن المصابين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، الحالة الصحية لمصابي حادث قطار محطة مصر بمستشفى دار الشفا، للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

وأوضحت الوزيرة، أن حالتين من المصابين قد توفيا صباح اليوم، من ضمنهما سائق بهيئة الإسعاف المصرية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 22 مواطنا، مشيرة إلى أن جميع الجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن إجمالي المصابين 26 موزعين على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطي، والدمرداش، لافتة إلى أن الإصابات متوسطة، فيما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة، مؤكدة على توفير كافة الرعاية الطبية لجميع المصابين.

وكشفت الوزيرة، على تحصيص الخط الساخن "137" لتلقي استفسارات المواطنين عن أسماء وأماكن المصابين، كما تم إتاحة كشف بأسماء المصابين بالمستشفيات المحتجزين بها لتعرف ذويهم عليهم.

وقالت الوزيرة، خلال تفقدها الحالة الصحية للمصابين، أن فرق الدعم النفسي تقوم بعملها منذ الساعات الأولى من وقوع الحادث، لافتة إلى أن أهالي المصابين أشادوا بالخدمات الطبية والنفسية المقدمة سواء للمصابين أو ذويهم، حيث يوجد عدد من الأهالي والمصابين لديهم صدمة عصبية جراء ما شاهدوه خلال الحادث الأليم.

كما أكدت على التنسيق الكامل مع الجامعات ومستشفيات القوات المسلحة، لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق