انطلاق مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الديني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلاق مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الديني

1 مارس 2019 - 53 : 22

كتب - بوابة روز اليوسف

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمسابقة (بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني) بالمركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد، والتي تحمل اسم الشيخ الراحل عبدالباسط عبدالصمد، وتستمر لمدة 5 أيام، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويشارك في منافسات هذه الدورة 55 شابا، يمثلون 29 دولة عربية وإفريقية، ويتنافسون في 3 أفرع لحفظ القرآن الكريم بأحكامه، والأصوات الحسنة، والإنشاد والابتهال.

ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، وتضم أعضاء من مصر والإمارات والسودان والمغرب.

شهد حفل الافتتاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، وعدد من القيادات الشعبية والدينية والتنفيذية.

وقال محافظ بورسعيد، في كلمته خلال حفل الافتتاح، إن القرآن الكريم هو من يوحد الأمة الإسلامية كلها، لافتا إلى أن مصر تضم نسيجا صلبا غير موجود في العالم كله، لذلك تتحطم كل المؤامرات والمخططات أمام هذا النسيج.

ورحب بجميع الوفود العربية والإفريقية المشاركة في المسابقة، مشيرا إلى أن المسابقة القادمة سوف تشهد مشاركة عدد أكبر من الدول، معربا عن شكره للجنة المنظمة للمسابقة، وكل من أسهم في نجاحها.

وطالب بتوسيع قاعدة الاشتراك في المسابقة من خلال دعوة أبناء الجالية الإسلامية المقيمين في الدول الأوروبية، مؤكدًا دعم المحافظة للمسابقة وتوفير كل سبل النجاح لها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق