وزير الأوقاف يشهد انطلاق مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمسابقة "بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى" بالمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد، والتى تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وذلك على مدار 5 أيام حتى الثلاثاء 5 مارس.

يشارك فى منافسات هذه الدورة 55 من الشباب، ممن يمثلون 29 دولة عربية وأفريقية، ويتنافسون فى 3 أفرع حفظ القرآن الكريم بأحكامه والأصوات الحسنة والإنشاد والابتهال.

تقام المسابقة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، وأعضاءها يمثلون دول مصر والإمارات والسودان والمغرب.

شهد حفل الافتتاح ،اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور أسامة الأزهرى مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسى للشئون الدينية، والدكتور احمد عمر هاشم والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب وأعضاء مجلس النواب احمد فرغلي وسعاد المصري كما حضرة رموز الدعوة في جمهورية مصر العربية والمهتمين والقيادات الشعبية والدينية والتنفيذية.

وقال محافظ بورسعيد، فى كلمته خلال حفل الافتتاح اليوم، إن القرآن الكريم هو من يوحد الأمة الإسلامية كلها، وأن في مصر نسيجًا صلبًا (مسلم، مسيحي، وفرعوني)، غير موجود في العالم كله سوى في مصر، لذلك تتحطم كل المؤامرات والمخططات أمام هذا النسيج.

وأكد محافظ بورسعيد ترحيب المحافظة بجميع الوفود العربية والإفريقية التي شاركت في المسابقة وتشرف المحافظة بوجود مثل هذه الكوكبة من المتسابقين والقامات الدينية مشيرا إلى أن المسابقة القادمة سوف تشهد مشاركة أعداد أكبر من الدول، كما وجه محافظ بورسعيد الشكر إلى اللجنة المنظمة للمسابقة ولكل من أسهم في نجاح تلك المسابقة الدينية.

وطالب المحافظ بتوسيع قاعدة الاشتراك فيها بدعوة أبناء الجالية الإسلامية المقيمين في الدول الأوروبية إلى جانب أبناء الدول العربية ومصر، مؤكدًا دعم المحافظة للمسابقة وتوفير كل سبل النجاح لها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق